الاربعاء 23 جمادى الثانية 1435 - 23 ابريل 2014
   الفتاوى المستوردة مشكلة ترهق المسلمين في المانيا    تشكيل حكومة وتفعيل المجلس التشريعي أهم بنود المصالحة    الثعابين السامة تساعد سعودي في اكتشاف مصل "كورونا"     الإخوان في عيون السعودية.. إرهابيون في مصر وأبطال في سوريا    البرلمان العربي أحد مؤسسات قمة التهميش والمعوقين!    مجلس الشعب السوري يتصدر بطولة "المهزلة" الديمقراطية الرئاسية     إخفاق نيابي فى أولي جلسات اختيار رئيس لبنان    مسلمو فيتنام: و"المقاومة الذاتية" للحفاظ على الهوية    أهم الأحداث والاشتباكات في سوريا حتي منتصف اليوم    تركيا:15 مليون تركي يحملون الأسماء المحمدية    روسيا تهدد مجددا بغزو أوكرانيا     موجز الأحداث والاعتقالات في فلسطين اليوم    عناوين الاخبار
ميديا بأقلام القراء قالو وقلنا صحف منوعات بحوث ودراسات حوارات تقارير وتحقيقات مقالات ثقافة وفكر اقتصاد سياسة الرئيسية
أخبار الأمة
العراق سوريا مصر
الخليج العربي المغرب العربي فلسطين
العالم أقليات
فديوهات جريدة الأمة  
  • خالد البلشي : لابد من الضغط على النقابة للحصول على حقوق الصحفيين
  • خاص | "بالقلم والكاميرا " إحتجاجا على إستهداف الصحفيين
  • هشام يونس :الصحفيين مستهدفين ولابد من وقوف الجميع ضد الداخلية
  • خاص | صمود أسطورى لطلاب الأزهر أمام الداخلية
  • خاص |طلاب الأزهر تغلق طريق النصر أمام السيارات رد على إنتهاكات الداخليه
  • شاهد رد فعل طلاب الازهر على وجود الامن داخل الجامعه
  • خاص : مسيرة مفاجئة بالحى السابع بالقرب من ميدان رابعه العداوية
  • شاهد بالفيديو.. حملة السيسى تستغل ظروف"الغلابة" لجمع التوكيلات
    أخبار الساعة    
» صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد نيجيريا بنسبة 7.3% فى 2014
» الرئيس التنفيذ للسوق الإسلامية: تتطلع لوضع أول معايير للصكوك
» دراسة تأمينية ترصد 7 تهديدات إليكترونية خطرة على الشركات
» الفتاوى المستوردة مشكلة ترهق المسلمين في المانيا
» رصدنا ثمانية عشر موقعا يرون أن الديمقراطية كفر!!
    حوارات    
• "الدقي" لـ الأمة: الفتنة الطائفية صنيعة مخطط صليبي صهيوني صفوي
• أسرار جديدة في الحرب الغربية القذرة على الجزائر والعرب
• "أبوعرب" لـ"الأمة": نحن رواد الخنادق وهم رواد الفنادق
    بأقلام القراء    
• سم في عسل ... بقلم أحمد طلب
• الـصـبـر ... بقلم : إسلام محمد إبراهيم
• أحمد أشرف يكتب : جهل وجهل وجهل
    مواقيت الصلاة    
  • الفجر 3:47
    مصر القاهرة
    الشروق 5:19 ص
    الظهر 11:54 م
    العصر 3:30 م
    المغرب 6:28 م
    العشاء 7:50 م
  • الفجر 4:36
    فلسطين القدس
    الشروق 6:02 ص
    الظهر 12:39 م
    العصر 4:17 م
    المغرب 7:15 م
    العشاء 8:37 م
  • الفجر 4:31
    السعودية المدينة
    الشروق 5:52 ص
    الظهر 12:20 م
    العصر 3:48 م
    المغرب 6:47 م
    العشاء 8:17 م
  • الفجر 4:36
    السعودية مكة
    الشروق 5:55 ص
    الظهر 12:20 م
    العصر 3:42 م
    المغرب 6:43 م
    العشاء 8:13 م
    الاستطلاع    
في مصر : حمدين أو السيسي انتخابات أم استفتاء ؟



بعد تعذيبها داخل المعتقل
جهاد الخياط ... من المعتقل إلى سرير الموت
الخميس 26-12-2013 الساعة 07:42 م
 جهاد الخياط ... من المعتقل إلى سرير الموت
أحمد كامل

منذ أن تم إعتقالها بحيازة منشورات تحمل شعار رابعة العدوية وصور للرئيس محمد مرسي بمحطة مترو الشهداء، وتعيش جهاد الخياط حياة الموتى التي عانت آلم المهانة منذ الواقعة الآولى لها مع الآمن بجامعة الآزهر حينما ضربها أحد الجنود داخل المدرج ووقعت على السلالم وتم تحرير محضر لها وأخلى سبيلها.
وفي المرة الثانية أثناء عودة جهاد من كليتها في مترو أنفاق الشهداء يوم 12نوفمبر2013، والذي تزامن مع تواجد مظاهرة ضد الممارسات الأمنية وضد النظام الحالى "المؤقت" مصر ـ فقامت جهاد برفع يدها بإشارة رابعة تضامنا مع المتظاهرين، فباغتتها مجموعة من قوات الشرطة حيث قاموا بجرها على الأرض وضربها بعنف حتى فقدت الوعي، ولما تدخل ثلاثة من الشباب الواقفين في محطة المترو للدفاع عنها لاقوا نفس المصير وتم اعتقالهم جميعا واحتجازهم في مقر نقطة شرطة المترو.
وقامت قوات الشرطة عقب ذلك بإجبارهم على أن يوقعوا على محضر اتهام دون أن يقرأوه،ثم تم نقلهم إلى مكان مجهول حتى الساعة الواحدة والنصف من صباح اليوم التالي حيث تم ترحيلهم إلى قسم شرطة الأزبكية ولم تسمح قوات الشرطة لجهاد بالتواصل مع أيٍ من أسرتها إلى أن تم عرضها ظهرا على النيابة العامة لتجد نفسها تواجه تهمة حيازة منشورات بها إشارة رابعة وسى دى به أغانٍ مناهضة للانقلاب العسكري، وصورة الرئيس د. محمد مرسى وتهم تعطيل حركه المترو وترويع المواطنين والتعدى على أفراد الأمن وتكدير السلم والأمن العام .

وعقب التحقيق معها أمرت النيابة العامة رغم عدم وجود دليل واحد في الأوراق بحبسها احتياطيا أربعة أيام على ذمة التحقيق، واحتجزتها الشرطة في حجز قسم شرطة الأزبكية.

وعقب هذه الفترة أعيد عرضها مرة أخرى على النيابة العامة والتى أمرت دون سبب أو أي مبرر قانوني بتجديد حبسها احتياطيا لمدة 15 يوما دون أن تبدي النيابة أسبابا لهذا القرار وفق ما جاء بقرارها في محضر التحقيق، ليتم ترحيلها لسجن القناطر واحتجازها مع الجنائيين المحكومين على خلاف القانون الذي لا يبيح للسلطة حبس المحبوسين احتياطيا مع المحكوم عليهم.
ثم عرضت بعد مرور فترة الحبس الاحتياطي وفق قرار النيابة لتعيد تجديد حبسها مرة أخرى لفترة مماثلة لتواجه الحبس مرة أخرى في ذات الوسط والمناخ ودون مبرر وبالمخالفة الصارخة للقانون المصري.

في هذه الفترة حاولت أسرة جهاد ان تستأنف قرار الحبس الإحتياطي أمام المحكمة إلا أن موظفي المحكمة والنيابة لم يمكنوا المحامين من التقرير بالإستئناف متذرعين بأوامر وتعليمات إدارية دون أن يقوموا بتقييد أو قبول طلب الاستئناف فى انتهاك صارخ لأحد أهم حقوق المحبوس إحتياطيا في التظلم من أمر حبسه.

وقد كان مقررا وفق قرار النيابة إعادة عرضها هي والمتهمين الثلاثة في هذه القضية أمام قاضي التحقيق يوم الإثنين 23/12/2013 إلا أن أسرتها ومحاميها فوجئوا بعدم حضورها من السجن للعرض على قاض التحقيق والذي أصدر قراره بإخلاء سبيل الثلاثة شباب المحتجزين على ذمة القضية وتجديد حبس جهاد غيابيا 15 يوما.

وفي صباح اليوم التالي،توجهت أسرة جهاد لزيارتها في محبسها بسجن القناطر للاطمئنان عليها ومعرفة سبب عدم إحضارها لحضور تجديد النيابة،ليفاجئوا بمأمور السجن يخبرهم بأن جهاد وقعت من على السرير في العنبر التي هى محتجزة فيه وتعانى من آلام بسيطة بقدمها ويدها وتم نقلها إلى مستشفى السجن .

وحين تم انتقالهم لزيارتها ومقابلة طبيب السجن فوجئوا بجهاد وفي يدها اليمنى كسر من المعصم وبها جبس ـ وفي وجهها كدمات شديدة وجرح قطعي في فكها ووجهها متورم ـ وبقدمها اليسرى كسر مضاعف عند الفخذ ولا تستطيع الحركة إطلاقا وبعض الكدمات في مختلف أنحاء جسدها،وقاموا بتركيب قسطرة لها لعجزها عن الحركة، كما أنها لا تستطيع التحدث نتيجة إصابات بفكها ، مما يؤكد تعرضها للتعذيب والإعتداء من قبل قوات الشرطة في السجن،وقد كانت الزيارة محاطة بالمخبرين والعساكر ولم يتيحوا لأسرتها التواصل معها بشكل منفرد مطلقا،وقد بدا عليها الهلع والخوف كما لم تستطع الحديث حول ما أصابها خوفا من التنكيل بها.

قال إبراهيم الخياط شقيق الطالبة جهاد الخياط -التي تدرس في كلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر فرع الخانكة بالفرقة الأولى- صاحبة الـ"18 عاما" ، أن أخته الآن كالجثة هامدة في مستشفى السجن و منعوا الزيارة عنها إلا لوالدتها فقط مع وجود مخبر ليسمع الحديث.
وأضاف الخياط ، ذهبت لأسال المسئول في المستشفى عن حالة أختي فقال لي إنه سيتم إجراء عملية جراجحية لها، وسيتم تركيب مسامير وشريحة طبية في رجلها لأنها مكسورة، فطالبتهم بعدم إجراء أي عملية لها داخل تلك المستشفى لأنهم غير
وتابع،جهاد لا تستطيع التحدث جيدًا وحالتها سيئة للغاية ووجهها وارم، وهناك كسر في فكها، وطلبت منهم الكشف عليها وعلاجها على نفقتي الشخصية لكنهم رفضوا خاصًة أنني لا أثق في تقاريرهم".
وأدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، واقعة جهاد الخياط وطالبت بالإفراج عنها فورًا والتحقيق فيما تعرضت لها من أعمال تعذيب وانتهاكات للحريات.
وأكدت المنظمة أن ما يحدث من انتهاكات في حق المعتقلين في مصر يتفاقم بشكل خطير،ويؤكد أن السلطات الحالية في مصر ترتكب جرائم خطرة ضد معارضي النظام الحالي، في انتهاك واضح لاتفاقية مناهضة التعذيب التي إنضمت إليها مصر بموجب القرار الجمهورى رقم 154 لسنة 1986 حيث أصبح قانونا وعمل به إعتبارا من25/7/1986 عملا بنص المادة 151 من الدستورالمصري الصادر في1971 م.



+
لا يوجد تعليق لهذا الخبر
-
   الاسم   
   البريد الالكترونى   
   عنوان التعليق   
   التعليق   
 
بالفيديو:"الخياط": 52 يوما بزنزانة الأزبكية وحتى خروجها على كرسى متحرك
   
 
بعد الأحداث الأخيرة.. مؤشرات بسقوط السيسي
مسلمو أوكرانيا: ما زالت هناك فرصة للخروج من الأزمة بالحوار
السلطات الصينية تشن حملة اعتقالات في صفوف مسلمي الأويغور
علاج حديث لمرضي الكبد يقضي علي "فيروس سي" نهائيا
قراءة فى انقلاب ليبيا التليفزيونى
   
    المقالات    
    تقارير وتحقيقات    
معاناة متجددة ..
--------------------
• الفتاوى المستوردة مشكلة ترهق المسلمين في المانيا
» يعتبر المسلمون مكوِّنًا متعاونًا يَحظى بالاحترام بالمجتمع الألماني، يمكن العثور على مسجد غالبًا في كل شارعين متجاورين، أو على الأقل زاوية لأداء الصلاة - إذا لم يوجد مسجد - حيث يُمكِن للأتراك ممارسة ا المزيد
بعد تجميع المسلمين بامباري..
--------------------
• بدء عملية فصل المسلمين عن المسيحين بأفريقيا الوسطى
» بدأ فريق من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في لم شمل النازحين المسلمين في موقع بمدينة "بامباري" التي تقع في شمالي أفريقيا الوسطى على بعد 400 كيلوم متر من العاصمة بانجي. المزيد

--------------------
• مسلمو فيتنام: و"المقاومة الذاتية" للحفاظ على الهوية
» على الرغم من الصعوبات التي يواجهونها، ونسيان العالم الإسلامي لهم، يواصل مسلمو فيتنام مقاومتهم الذاتية للحفاظ على هويتهم الإسلامية. بحسب التقرير الذي نشرته اليوم "هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان المزيد
    بحوث ودراسات    
خبَّاب بن مروان الحمد يكتب
--------------------
• لماذا يهاجم الصهاينة القدس؟
» وبدون مقدِّمات للمقال كذلك، فمن المعلوم أنَّ المؤسّس لما يسمَّى بإسرائيل "ديفيد بن غوريون" قال:"لا قيمة لليهود بدون إسرائيل، ولا قيمة لإسرائيل بدون القدس، ولا قيمة للقدس بدون الهيكل"، وعليه فالصهاينة المزيد
منصف المرزوقي الرئيس التونسي يكتب
--------------------
• كيف نكون أحرارا؟
» كاد أهل السياسة أن يوقفوا المفهوم على ميدانهم دون التساؤل: هل يمكن أن تكون الحرية بمفهومها السياسي الجزء الظاهر من جبل الجليد؟

في ثقافتنا العربية الإسلامية ضيعنا وقتا ثمينا في مناقشة هل نحن
المزيد
من فتاوى الشيخ عطية صقر - رحمه الله-
--------------------
• حكم الاحتفال بشم النسيم
» من هذا نرى أن شم النسيم بعد أن كان عيدًا فِرْعَوْنيًّا قوميًّا يتَّصل بالزِّراعة جاءته مِسْحة دينيَّة، وصار مرتبطًا بالصوم الكبير وبعيد الفصح أو القيامة، حيث حُدِّد له وقتٌ معيَّن قائم على اعتبار الت المزيد
الدكتور حاكم المطيري يكتب
--------------------
• شبهات "تنظيم الدولة" لإثبات الإمامة لزعيمه والرد عليها
» وبسبب الخلل في فهم هذا الأصل العظيم، وقع ما وقع اليوم في العراق والشام من ادعاء بعض الجماعات إمامة مزعومة وهمية تقيم الأحكام العامة على الأمة، دون ولاية شرعية، ودون تحقق شروطها وتوفر أسبابها، حتى است المزيد
    قالوا وقلنا   
• يقول إبراهيم نجم المستشار الإعلامي لمفتي الجمهورية
--------------------
• رصدنا ثمانية عشر موقعا يرون أن الديمقراطية كفر!!
» إن دار الإفتاء رصدت 18 موقعًا نشروا أقاويل تؤكد أن الديمقراطية كفر، والانتخابات حرام على غير الحقيق
• يقول الطفل كريم الأبنودي
--------------------
• "إللى مش عاجبه الفليم ميتفرجش عليه"
» إللى مش عاجبه الفليم ميتفرجش عليه"» في إشارة إلى فيلم : حلاوة روح، الذي أوقفته الحكومة ل
• يقول الدكتور عبد الله النجار الأستاذ بجامعة الأزهر
--------------------
• لا رقابة لمجمع البحوث على الأفلام الماجنة!
» يقوم مجمع البحوث من خلال إدارة البحوث والنشر على وجه خاص بتولي فحص المؤلفات والمصنفات الإسلامية أو