23062017الجمعة
Top Banner
pdf download
15 فبراير 2017

الشاعر العربي الكبير "إسماعيل عقاب" في ذمة الله

الأمة الثقافية

نشرت في ثقافة وفكر
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط
الشاعر الراحل "إسماعيل عقاب" يتوسط الجالسين حاملا "درع التقدير" في مهرجان حلمية الزيتون الثقافي الشاعر الراحل "إسماعيل عقاب" يتوسط الجالسين حاملا "درع التقدير" في مهرجان حلمية الزيتون الثقافي


رحل اليوم، الشاعر القدير والصديق الكبير "إسماعيل عقاب"،(71 سنة)، بعد صراع استمر حوالي 3 سنوات مع مرض الكبد (virus c )


- مواليد 1946 (قرية محلة بشر بمحافظة البحيرة) وكان ضابطا احتياطيًا بمطروح، ثم مهندسا بمديرية إسكان مطروح، ثم مدير إدارة إسكان مدينة مرسى مطروح.


- أصدر "إسماعيل عقاب"، عددًا من الدواوين والمسرحيات الشعرية، من بينها دواوين "خطوات الأمل المعصوب"، و"من وحي عينيها"، و"هي والبحر"، و"حديث الموج للصخور"، بالإضافة لمسرحيتيّ "محاكمة المُغنّي"، و"تأشيرة خروج".


- حصل الشاعر الراحل على عددٍ من الجوائز منها، الجائزة الأولى في مسابقة إبداع، ومهرجان مسرح الثقافة الجماهيرية، وجائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري، وشهادة تقدير من مهرجان الشعر اليونانى.


- تم تكريم الشاعر إسماعيل عقاب بمهرجان حلمية الزيتون الثقافي،


- حصل على المركز الأول في بحوث فن العمارة عن بحث "العمارة البدوية بين التطوير والتغيير" في مسابقة إبداع التي أقامتها الهيئة العامة لقصور الثقافة.


- أطلقت محافظة مطروح اسمه على أحد شوارعها.


- رحم الله الشاعر القدير والإنسان الجميل، إسماعيل عقاب، فذكرياتي معه في منزله، وفي قصر ثقافة مطروح، وفي الأسكندرية والقاهرة، تحتاج لمجلدات...

 

- اللهم اغفر له، وارحمه، وتجاوز عن سيئاته، واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.

--------------------------

  يسري الخطيب

وسائط

آخر تعديل على الخميس, 16 فبراير 2017 09:23

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟