23062017الجمعة
Top Banner
pdf download

قال محللون وتجار إن روسيا توقع عقود تصدير قمح جديدة مع تركيا بدون أي علاوات سعرية بعد تسوية خلاف تجاري بين البلدين.

 

وكانت تركيا، ثاني أكبر مشتر للقمح الروسي بعد مصر وأكبر مشتر لزيت دوار الشمس من روسيا، قد دخلت في خلاف مع روسيا بخصوص تجارة السلع الزراعية منذ

نجحت تركيا في تسجيل أقل نسبة دين عام إلى إجمالي الناتج المحلي، مقارنة بأكبر اقتصادات دول الاتحاد الأوروبي خلال العام الماضي 2016. وأظهرت بيانات من مكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات)، أن الاقتصاد التركي تفوق على أكبر اقتصادات منطقة اليورو (19 دولة) خلال 2016، بنسبة دين عام إلى الناتج

قال وزير النفط الكويتي عصام المرزوق يوم الخميس إنه متفائل بأن أسواق النفط سوف تعود تدريجيا إلى التوازن مدعومة بالتزام قياسي باتفاق خفض إنتاج الخام المبرم بين منظمة أوبك ومنتجين مستقلين. وذكر المرزوق أن التزام أوبك والمنتجين غير الأعضاء بتخفيضاتهم للإنتاج بلغ أعلى مستوياته في مايو ليصل إلى

قررت الحكومة السعودية إعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين بأثر رجعي بعد صدور أمر ملكي بتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد. وكانت الرياض قد خفضت المزايا المالية في سبتمبر الماضي لإدخار أموال بعدما واجهت ميزانيتها ضغوطا بسبب تراجع أسعار النفط. لكنها أعلنت

قال وزير المالية المصري عمرو الجارحي يوم الخميس إن مصر ستحصل على الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 1.25 مليار دولار خلال أسبوعين أو ثلاثة. ويعد تصريح الوزير بمثابة تأجيل للشريحة التي كان من المقرر أن تصل في مارس ثم تأجلت إلى يونيو ثم إلى يوليو.

أكد وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي اليوم الأربعاء، أن أول سفينة تركية تحمل مواد غذائية ومستلزمات معيشية، تنطلق اليوم باتجاه دولة قطر.

وأوضح زيبكجي في تصريح لوكالة لأناضول، أن "تأمين احتياجات دولة قطر عن طريق الطائرات لا يمكن أن يستمر لتكلفته الباهظة".

ولفت في هذا السياق، إلى أن "تركيا أرسلت

قال وزير المالية المصري عمرو الجارحي يوم الأربعاء إن بلاده تستهدف الحفاظ على نسبة عجز الموازنة عند 9.1 بالمئة في السنة المالية المقبلة 2017-2018 رغم الأعباء المالية الناجمة عن حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة.

 

وتبدأ السنة المالية في مصر في الأول من يوليو .

 

وذكر الجارحي في بيان صحفي

شهد مطار "حمد" الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، نموًا قويًا، خلال النصف الأول من العام الجاري.

 

وحقق المطار نموًا في أعداد المسافرين وعمليات الشحن، ، لتصبح هذه الفترة أكثر 6 أشهر ازدحامًا بالمطار.

 

وقال المطار، في بيان له اليوم الثلاثاء، تلقت الأناضول نسخة منه، إنه استقبل 19 مليون مسافر

 أظهر مسح يوم الثلاثاء أن عدد الأثرياء في الصين ارتفع إلى قرابة تسعة أمثاله منذ عشر سنوات إذ أدى النمو القوي لثاني أكبر اقتصاد في العالم إلى تكوين الثروات.

 

وأشار تقرير الثروات الخاصة في الصين لعام 2017 الصادر عن شركة باين الاستشارية وبنك تشاينا ميرشانتس إلى أن عدد الصينيين

 قال وزير النفط الهندي دارمندرا برادان اليوم الثلاثاء إن بلاده مستعدة لتوقيع اتفاقات طويلة الأجل لشراء الغاز مع قطر شريطة أن توافق الدوحة على الاستحواذ على حصص في محطات الكهرباء في الهند.

 

والهند هي أحدث مشتر كبير للغاز الطبيعي المسال يطلب تنازلات من قطر، أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال

 أعلن وزير التموين المصري على المصيلحي يوم الثلاثاء انتهاء موسم توريد القمح المحلي من خلال شراء 3.4 مليون طن من المزارعين المحليين بقيمة 13 مليار جنيه (716.25 مليون دولار).

 

وقالت وزارة التموين في بيان صحفي يوم الثلاثاء إن المصيلحي أصدر "توجيها وزاريا بإيقاف العمل في كافة المواقع التخزينية التابعة

 أظهرت وثيقة حكومية أن الجزائر تستهدف نموا سنويا يبلغ 3.7 بالمئة في المتوسط بقطاع النفط والغاز في الفترة بين عامي 2017 و2021 في الوقت الذي تتطلع فيه إلى تعويض أثر الانخفاض الحاد في أسعار الخام العالمية.

 

وسجلت الجزائر، العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وأكبر مورد للغاز إلى

قال مصرفيون ببنوك تجارية في قطر إن صندوق الثروة السيادي القطري ضخ إيداعات دولارية في بعض البنوك المحلية الأسبوع الماضي كإجراء احترازي بعد أن قطعت السعودية ودول عربية أخرى العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع الدوحة.

 

وقال مصرفي يعمل في قطر، تلقت مؤسسته أموالا، إن من المعتقد أن يكون إجمالي

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟