26042017الأربعاء
Top Banner
pdf download

جنوب إفريقيا تلجأ للطاقة النووية لسد العجز في الكهرباء

نشرت في اقتصاد
20 يوليو 2015
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط
أرشيفية أرشيفية

قال تينا جومات- بترسون وزير الطاقة في جنوب إفريقيا بأن بلاده سوف تبدأ الحصول على الطاقة النووية بهدف تعزيز إمداداتها الكهربائية باستخدام الطاقة النووية وذلك خلال الربع الثاني من هذه السنة المالية، وذلك بحسب تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الإثنين.


ووافقت حكومة جنوب إفريقيا على سياستها للطاقة النووية في عام 2008 ، والتي تدعو الى التوسع في برنامج بناء محطات نووية لمواجهة احتياجات البلاد المتزايدة من الطاقة ، ما أثر على القطاعات التجارية وغيرها من القطاعات.


كما وافقت حكومة جنوب إفريقيا على خطة الموارد المتكاملة 2010 التي تدعو الى توليد 9600 ميجاوات من الكهرباء من خلال الطاقة النووية على ان يتم تشغيل الوحدة الاولى بحلول عام 2023.


وقال وزير الطاقة في جنوب إفريقيا "سوف نبدأ في عملية الحصول على الطاقة النووية الفعلية في الربع الثاني من السنة المالية لاختيار شريك او شركاء استراتيجيين. نحن نتوقع تقديم نتيجة عملية الشراء الى الحكومة بحلول نهاية العام".


ووقعت جنوب إفريقيا العديد من الاتفاقيات الحكومية مع عدة دول ذات خبرة في الطاقة النووية لوضع اساس للتعاون والتجارة وتبادل التكنولوجيا النووية، بالإضافة إلى عملية الحصول عليها.


وقال وزير الطاقة إنه سيتم رفع الاتفاقيات الحكومية الموقعة الى الحكومة لمناقشتها والتصديق عليها خلال الاسابيع القادمة، كي تبدأ بعد ذلك عملية موافقة البرلمان على هذه الاتفاقيات.

وسائط

آخر تعديل على الإثنين, 20 يوليو 2015 15:33

استطلاع الرأي

بعد فشل الحملات الإعلامية ضد الأزهر.. هل تتوقع استمرار المحاولات لتحجيم دور المؤسسة العريقة؟