23032017الخميس
Top Banner
pdf download

بفعل البترول .. نيجيريا تخسر 36 مليون دولار خلال 3 أيام

نشرت في اقتصاد
21 يوليو 2015
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط
أرشيفية أرشيفية

خسرت نيجيريا حوالي 35.139 مليون دولار أمريكي خلال 3 أيام بسبب إغلاق شركة "شل" النيجيرية للبترول خط أنابيب لنقل 180 ألف برميل يوميا من البترول الخام عبر خط أنابيب النيجر.


وقالت شركة شل في بيان لها، نشرتة وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، أنها اغلقت خط الأنابيب في الثاني عشر من مايو الماضي، دون تحديد موعد لاعادة فتحه.


وأوضحت شل أن خط أنابيب النيجر يمثل عاملا حيويا لصادرات بترول نيجيريا ، حيث ينقل البترول الخام من نوعية بوني لايت إلى محطة التصدير.


وذكرت شركة شل أنه عبر خط أنابيب النيجر، يتم نقل حوالي 180 ألف برميل يوميا من البترول الخام الى محطة بونى للتصدير وأنه يعد ضمن البنية التحتية لنقل الغازات السائلة وعامل جوهري أيضا لاستمرار توليد الطاقة المحلية وصادرات الغاز المسال .


وأشارت إلى أن البنك المركزي النيجيري يقدر سعر بترول بوني لايت بحوالي 65 دولارا للبرميل الواحد وأن إغلاق خط الانابيب ليوم واحد ، يعنى خسارة نيجيريا 11.7 مليون دولار كحد أدنى.


وانتقدت شركة البترول الوطنية النيجيرية منذ أسبوعين تزايد حدة الهجمات على خطوط أنابيب الغاز والبترول الخام في مختلف انحاء البلاد .. مشيرة إلى أن البلاد تخسر حوالي 60 ألف برميل من البترول الخام والمكثفات يوميا عندما يتم تفجير خط انابيب.


وأشارت شركة البترول الوطنية إلى وقوع أكثر من خمسين هجوما على خطوط أنابيب الغاز والبترول في الشهور الستة الاخيرة من جانب المخربين.

وسائط

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟