30052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

الكويت ترحب بإعلان الدوحة لتثبيت إنتاج النفط مميز

نشرت في اقتصاد
16 فبراير 2016
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط

الاتفاق الرباعي الذي يضم قطر، والسعودية، وروسيا، وفنزويلا، يقضي بتثبيت إنتاجهم من النفط

رحبت الكويت، اليوم الثلاثاء، بإعلان الدوحة القاضي بتثبيت حجم إنتاج النفط خلال الفترة المقبلة، عما كان عليه في يناير الماضي، حال التزم الجميع بالقرار.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، عن نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية، وزير النفط بالوكالة، أنس الصالح، قوله إن الكويت ترحب بالاتفاق على إبقاء الإنتاج عند مستويات يناير، وتلتزم به بعد موافقة الدول المنتجة داخل المنظمة (أوبك)، والمنتجين المستقلين.

وأعلن وزير الطاقة القطري محمد بن صالح السادة، اليوم الثلاثاء، عن اتفاق رباعي بين قطر، والسعودية، وروسيا، وفنزويلا، يقضي بتثبيت إنتاجهم من النفط، عند مستويات يناير الماضي.

واشترط وزير الطاقة القطري، في مؤتمر صحفي اليوم، في العاصمة القطرية الدوحة، تنفيذ القرار، بمشاركة كبار منتجي النفط حول العالم، مشيراً أن من شأن هذه الخطوة، أن تعيد الاستقرار لأسعار النفط.

ويأمل الصالح، أن يقود القرار إلى تحقيق استقرار في أسعار النفط الخام عالمياً، "لما فيه مصلحة المنتجين والمستهلكين والاقتصاد"، داعياً إلى تقديم مصلحة استقرار الأسواق على أي اعتبار.

وأشارت وزارة المالية الكويتية خلال وقت سابق من الشهر الماضي، أن تراجعاً بنسبة 74.2٪ سيطرأ على الإيرادات القادمة من مبيعات النفط الخام، مقارنة مع أرقام الموازنة المالية عن السنة المالية الحالية 2014/2015.

وأعلنت الكويت خلال وقت سابق من الشهر الماضي، عن موازنة العام القادم، التي تبدأ مطلع إبريل المقبل، بإجمالي عجز يقدر بـ 12.2 مليار دينار (40.2 مليار دولار).
 

وسائط

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟