20012017الجمعة
Top Banner
pdf download

تقرير: الشركات الأمريكية الأكثر إفلاساً في 2015

نشرت في الغرب
29 ديسمبر 2015
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط
عمال إحدى الشركات الأمريكية التي أعلنت إفلاسها.. صورة أرشيفية عمال إحدى الشركات الأمريكية التي أعلنت إفلاسها.. صورة أرشيفية

تصدرت الشركات الأمريكية، قائمة الشركات المفلسة في العالم، وذلك بعد أن عجز عدد منها عن سداد التزاماته المالية خلال العام الحالي.

 

وفي تقرير لها اليوم الثلاثاء، أوضحت مؤسسة "ستاندرد أند بورز" للتصنيف الائتماني أن حوالي 111 شركة في مختلف أنحاء العالم أشهرت إفلاسها حتى الأسبوع الماضي وهو أكبر عدد من حالات الإفلاس منذ 2009 عندما كان عدد الشركات التي أشهرت إفلاسها خلال فترة مماثلة 242 شركة، وأن حوالي 60% من هذه الشركات التي أشهرت إفلاسها خلال العام الحالي على مستوى العالم كانت في الولايات المتحدة مقابل 55% العام الماضي، حيث كان 33 من الشركات التي أشهرت إفلاسها في العالم وعددها 60 شركة من الولايات المتحدة.

 

وذكر التقرير، أن شركات الأسواق الصاعدة جاءت في المركز الثاني في قائمة الشركات المفلسة بعد الشركات الأمريكية، حيث بلغ نصيب هذه الأسواق 23 في المائة من عدد حالات الإفلاس وهي نسبة أقل من نسبة هذه الأسواق في العام الماضي.

 

وتقرير مؤسسة "ستاندرد أند بورز"، أشار إلى أن تراجع أسعار النفط والتكهنات بشأن السياسة النقدية لمجلس الاحتياط الاتحادي "البنك المركزي" الأمريكي أثر على تكاليف اقتراض الشركات، مما أدى إلى زيادة المخاطر التي تواجهها هذه الشركات.

وسائط

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟