23042017الأحد
Top Banner
pdf download
ركزت الصحف السعودية الصادرة اليوم السبت، على العديد من الملفات والقضايا في الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي.
 
وتحت عنوان (توطين العمل في المولات)، طالعتنا صحيفة "الشرق" ..
 
قرار توطين العمل في المراكز التجارية المغلقة «المولات» سيوجد عديد الوظائف للمواطنين والمواطنات، خصوصاً الشباب. وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أكدت أن

 

ركزت الصحف الليبية الصادرة صباح اليوم السبت، على لقاء رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ونائبه أحمد معتيق مع وزير شؤون المغاربية الجزائري عبد القادر مساهل، بعد جولة في عدة مدن ليبية قادته إلى طبرق وبنغازي والزنتان ومصراتة وطرابلس، من أجل حلحلة انسداد الأزمة وتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف

أبرز عناوين الصحف السعودية الصادرة اليوم السبت :

 
الهيئة : معركة التحالف العربي في اليمن «جهاد شرعي»
«كبار العلماء» تعزي القيادة والشعب في شهداء الوطن
المملكة تجدد التأكيد أمام مجلس الأمن على موقفها الثابت في دعم الشعب الفلسطيني
المملكة تعرب عن شكرها لحكومة العراق على جهودها في العثور على
ركزت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت, على القمة السعودية المصرية التي تجمع بين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والرئيس عبد الفتاح السيسي، غدًا بمدينة الرياض.
 
وأشارت الصحف إلى أن القمة ستتناول سُبل تعزيز العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة صباح اليوم السبت, إدانة السودان الهجوم الذي وقع الخميس، وسط العاصمة الفرنسية باريس مستهدفا الشانزليزيه وأودى بحياة شرطييْن وإصابة آخرين.
ونقلت عن متحدث باسم الجيش الأمريكي في كابل قوله إن أكثر من 50 جندياً أفغانياً قتلوا في هجوم
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة صباح اليوم السبت, إصابة عشرات الفلسطينيين خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرات السلمية المنددة بـ الاستيطان والمساندة للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.
 
وسلطت الضوء على تأكيدات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، أن دولة فلسطين تستند في مواقفها
أفرجت السلطات الكويتية، الجمعة، عن المعارض الكويتي البارز والنائب السابق في البرلمان، مسلم البراك (61 عاما)، بعد أن قضى حكما بالسجن لمدة عامين بتهمة إهانة أمير البلاد.
 
وفي فبراير 2015، حكم على البراك بالسجن مدة عامين لتصريحاته التي اعتبرت مسيئة لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، خلال لقاء في
أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، مهاتفة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج وأمين عام منظمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبيرغ، ومطالبة الأول التنسيق والتعاون بين المؤسسات الأمنية والعسكرية في ليبيا مع الناتو.
 
وركزت صحف الجمعة على مناقشة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، مع رئيس الوزراء
واكبت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم, عجلة الاتصالات والمشاورات المستمرة بين الأقطاب السياسية اللبنانية المعنية بإيجاد صيغة توافقية حول قانون جديد للانتخابات النيابية خلال الفترة الفاصلة عن موعد انتهاء ولاية المجلس النيابي الحالي منتصف شهر مايو المقبل .
 
وعرجت صحف لبنان على دعوة الولايات المتحدة ، مجلس الأمن، أمس، إلى
أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم قرار المحكمة الدستورية العليا بعدم كفاية الأدلة لإقصاء رئيس الوزراء نواز شريف عن منصبه على خلفية قضية ما يُعرف بوثائق بنما .
 
وسلطت الضوء على تحقيق مؤشر الأسهم الباكستانية ارتفاعاً قياسياً بعد قرار المحكمة الدستورية العليا.
 
وأخبرت عن موجة الحر المبكرة التي اجتاحت
اهتمت الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات في الشأن الداخلي والدولي مبرزةً في السياق الداخلي مطالبة الاتحاد الأوروبي بريطانيا بأن تخضع لأجل غير مسمى لجميع الأحكام الصادرة عن محكمة العدل الأوروبية على المعاشات التقاعدية والعمالة وحقوق الرعاية الاجتماعية لمواطني الاتحاد الأوروبي الذين يعيشون في المملكة المتحدة.
 
دوليا
اهتمت الصحف الروسية الصادرة اليوم بتمكن قوات الأمن من تصفية شخص شن هجوم على مصلحة الأمن الفيدرالي في إقليم خابروفسك وقتل موظف وعددٍ من المراجعين في القسم .
 
وذكرت الصحف أن وزارة الخارجية الأوكرانية وجهت مذكرة احتجاج إلى وزارة الخارجية الروسية بشأن إقامة منتدى الاقتصادي يالطا في جزيرة القرم


ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم, على الهجوم المسلح الذي شهدته باريس أمس وأدى إلى مقتل شرطي وجرح آخرين ، مشيرة إلى أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند دعا إلى اجتماع أمني طارئ في أعقاب الهجوم.

ونقلت في الشأن الليبي تحذير المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر من مخاطر تقسيم ليبيا في ظل

استطلاع الرأي

بعد فشل الحملات الإعلامية ضد الأزهر.. هل تتوقع استمرار المحاولات لتحجيم دور المؤسسة العريقة؟