22012017الأحد
Top Banner
pdf download


اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم الأحد، بتداعيات إقالة محافظ بغداد علي التميمي بعد استجوابه في مجلس المحافظة حول مخالفات قانونية وإدارية ومالية.


وتابعت تطورات معركة تحرير الموصل من تنظيم داعش منوهة أن قيادة العمليات المشتركة انتهت من وضع الخطط المحكمة الخاصة بإطلاق عمليات تحرير الساحل الأيمن للمدينة فور الانتهاء من


سلطت الصحف السودانية اليوم السبت، الضوء على تصريح وزير المالية السوداني بدر الدين محمود أمس أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى التركيز على المشاريع التي تزيد من الإنتاج والتي تأتي عبر الاستثمارات المباشرة بعد رفع الحظر الأمريكي على السودان, مبيناً أن فتح مجالات الاستثمار يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وزيادته.


ونشرت


تطرقت الصحف العراقية اليوم السبت، إلى التقدم الذي أحرزته القوات العراقية في الموصل خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية المتمثل بتحرير مزيد من أحيائها من قبضة تنظيم داعش.


وعرجت على تولي دونالد ترامب الولايات المتحدة خلفًا لباراك اوباما.


وأخبرت عن مواصلة القوات الأمنية العراقية تقدمها لتحرير المثلث المتبقي في أقصى محور


تابعت الصحف التونسية اليوم السبت، خبر أداء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس اليمين الدستورية كرئيس جديد للولايات المتحدة الأمريكية في مبنى الكابيتول بالعاصمة واشنطن.


وأشارت إلى اجتماع ينعقد اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة لدول الجوار الليبي لبحث مستجدات الوضع في ليبيا وأسباب عرقلة العملية السياسية في البلاد , فيما أخبرت ميدانيًا


أبرزت الصحف اللبنانية اليوم السبت، الجولة التي قام بها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على أبرز القادة السياسيين اللبنانيين في بيروت أمس والتي أعلن خلالها سعي الجامعة العربية مع المجتمع الدولي والدول المانحة والمنظمات الدولية لمساعدة لبنان في تجاوز مشكلات اللاجئين وزيادة المنح والمساعدات لهم.


وتابعت الصحف

 

أبرزت الصحف المصرية اليوم السبت، تطورات الأوضاع في الأراضي اليمنية، لافتة إلى تمكن المقاومة الشعبية من تحرير موقع حيد الملح في مديرية الزاهر.


وعرجت الصحف على الاجتماع العاشر لوزراء خارجية مجموعة دول جوار ليبيا، الذي يبدأ أعماله اليوم بالقاهرة، لمناقشة أخر مستـجدات الأوضاع على الساحة الليبية.


وتناقلت الصحف تأكيد


ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم السبت، على إصابة وزير الداخلية الليبي الأسبق عاشور شوايل ونجله وثمانية آخرين بتفجير انتحاري في مدينة بنغازي.


وأبرزت في هذا الصدد إدانة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية التفجير الإرهابي الذي استهدف المدنيين في بنغازي.


ورصدت الجهود التي يقوم بها المجلس الرئاسي من أجل عودة الكهرباء


أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الجمعة، دعوة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري المجتمع الدولي إلى مساعدة لبنان في تحمل عبء أزمة النزوح السوري.


وواكبت الصحف المستجدات السياسية والميدانية الحاصلة على الساحة السورية حيث رأى رئيس وفد المعارضة إلى مؤتمر استانا محمد علوش أن روسيا غيرت خطابها وباتت مقتنعة بالحل السياسي


أبرزت الصحف الليبية اليوم الجمعة، بيان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق وإعلانه ضرب مواقع لتنظيم داعش قرب مدينة سرت، بتنسيق مشترك مع الحكومة الأمريكية وقوات «الأفريكوم»، مبينًا أنه جرى توجيه ضربات جوية على عدد من نقاط تجمع عناصر التنظيم أودت بحياة أكثر من 80 مسلحا جنوب سرت.


ونوهت الصحف الصباحية عن

 

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الجمعة، على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة المظاهرات التي انطلقت في نابلس ورام الله والخليل احتجاجًا على نية الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، واستنكارًا لجريمة الاحتلال في قرية أم الحيران بالنقب.


وسلطت في الإطار ذاته، الضوء على


أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم دعوة المجلس الوطني الفلسطيني إلى متابعة الإنجازات الدبلوماسية الفلسطينية الأخيرة، خاصة قرارات منظمة اليونسكو حول القدس والمسجد الأقصى، الذي أكد على فلسطينيتهما ونفي أية صلة لليهود بهما، إضافة إلى متابعة قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2334) بخصوص الاستيطان.


ورصدت تأكيدات الرئاسة الفلسطينية أي قرار من

 

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الخميس، رسالة التضامن التي بعث بها "السيسي إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، تطلع فيها لمزيد من التعاون والتنسيق لما يُمكِن البلدين من مواجهة التحديات.


وتحدثت عن اتفاق الجانبين التونسي والليبي عقب اجتماع أمني بين الطرفين على عودة الحركة بصفة


اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم الخميس، بتأكيد الحكومة اقتراب موعد تحرير كامل الجانب الأيسر من مدينة الموصل من تنظيم داعش.


وأبرزت تصريحات المسؤولين العسكريين العراقيين أن العمل جار الآن لتحرير ما تبقى من مناطق الغابات والقصور الرئاسية والمناطق الأخرى في المحور الشمالي للمدينة, مشيرين إلى مقتل أكثر من ثلاثة آلاف

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟