23032017الخميس
Top Banner
pdf download

 

نستعرض معكم أبرز الأحداث الصباحية العربية في وكالات الانباء اليوم الخميس 23 مارس 2017 بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا:
 
** سياسة
القدس- الحفريات الإسرائيلية .. "زلزال بطيء" يهدد منازل "سلوان" المقدسية
 
تساقطت الكُتل الاسمنتية من جدران المنازل، وتهاوي الحوائط الاستنادية بشكل مفاجئ، في بلدة سلوان جنوب مدينة

 

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الخميس، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية ، مشيرة في هذا الصدد الى اعتقال قوات الاحتلال 12 فلسطينيا على الأقل، من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية وأراضي عام 1948، بينهم طفلين، فيما جدد مستوطنون يهود متطرفون ، اقتحامهم للمسجد الاقصى بحماية مشددة من قوات الاحتلال


أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم الخميس، احتفال باكستان بذكرى اليوم الوطني التي تصادف الثالث والعشرين من مارس.


وسلطت الضوء على عزم القوات المسلحة الباكستانية على تنظيم العرض العسكري في العاصمة إسلام آباد بمناسبة اليوم الوطني .


وأشارت إلى تعزيز السلطات الباكستانية مستوى الإجراءات الأمنية في البلاد للحد من وقوع أي


اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم الخميس، بتأكيد "السيسي"، دعم مصر الكامل للبنان في مواجهة تداعيات الأزمة السورية، وحث المجتمع الدولي على تقديم المساعدة اللازمة للبنان لتحمل أعباء استضافة اللاجئين على أراضيه.


وأبرزت الصحف تأييد القيادة السياسية في مصر لمواقف الحكومة اللبنانية في إعلاء قيم الاعتدال وتجنب جميع أشكال التوتر والتطرف


ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الخميس, على لقاء رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج مع المبعوث الأممي الخاص لليبيا مارتن كوبلر، موضحة أن اللقاء تناول تطورات الوضع السياسي والأمني في ليبيا، وخطوات تنفيذ الترتيبات الأمنية التي وردت في الاتفاق السياسي.


وأبرزت الصحف الصباحية زيارة المبعوث الخاص للجامعة العربية صلاح الدين الجمالي


واكبت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الخميس، الزيارة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري أمس إلى القاهرة حيث التقى "السيسي" وتباحث معه في المستجدات العربية والدولية وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.


وتابعت الصحف تطورات الميدان السوري حيث فتحت فصائل المعارضة معركة شرسة شمالاً في جبهة حماة حيث


أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الأربعاء، دعوة مجلس النواب لعقد جلستى يوم الأثنين والثلاثاء لمناقشة مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية، مؤكدا على أهمية حضور الجميع نظرا للمرحلة الحرجة التي تمر بها ليبيا ، منتقدا تصريحات المبعوث الأممي الأخيرة في القاهرة بشأن الجماعات الإرهابية .


وركزت على لقاء رئيس المجلس الأعلى للدولة


أبزرت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم الأربعاء، مصادقة الجمعية الوطنية الباكستانية على قانون تمديد صلاحية المحاكم العسكرية الخاصة بسرعة محاكمة الإرهابيين.


وسلطت الضوء على عقد رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف اجتماع القيادات البرلمانية للحزب الحاكم لمناقشة القضايا الوطنية الهامة والتحديات التي تواجهها الحكومة ووضع خطة للانتخابات العامة المقبلة .


واهتمت باتفاق


تابعت الصحف التونسية الصادرة اليوم الأربعاء، الجهود الإقليمية والدولية للدفع نحو تفعيل تسوية سياسية شاملة في ليبيا , مخبرة في السياق عن لقاءات سيجريها المبعوث الخاص للجامعة العربية الى ليبيا صلاح الدين الجمالي في ليبيا مع العديد من المسؤولين الليبيين بالتزامن مع تصريحات اطلقها الممثل الخاص للامين العام مارتن كوبلر

 

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء، تأكيد مجلس الوزراء خلال جلسته التي ترأسها سلمان بن عبد العزيز قصر اليمامة بمدينة الرياض أمس أن المملكة قيادة وشعباً ترحب بجميع الحجاج والمعتمرين والزوار بمختلف جنسياتهم وانتماءاتهم ومن مختلف أقطار العالم الإسلامي وتسخر كل إمكاناتها المادية والبشرية لخدمتهم وضمان أمنهم وسلامتهم وراحتهم.

 

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الثلاثاء، لقاء "السيسي" ونظيره الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، وتأكيدات السيسي بأن وحدة الموقف العربي، الذي يستند على مبادرة السلام العربية، تمثل عنصراً رئيسياً في التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.


وأخبرت الصحف عن صرف البنك الدولي الشريحة الثانية من قرض التنمية المتفق


أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الثلاثاء، تصريح رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج أن الاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا سيسهم بشكل كبير في حل مشكلة الهجرة غير القانونية، كما أنه سيساعد في مكافحة انتشار السلاح والحد من نشاط المجموعات المسلحة.


وأشارت إلى لقاء نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي


أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم الثلاثاء، تصريح المساعد الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني لشئون وزارة الخارجية وزير الدولة طارق فاطمي الذي أكد اهتمام بلاده بالعلاقات مع المملكة العربية السعودية باعتبارها الصديق الذي يوثق به، وإشادته بجهود سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالله بن مرزوق الزهراني في تعزيز العلاقات الثنائية بين

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟