25052017الخميس
Top Banner
pdf download
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الأربعاء تأكيد رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون أن التمديد لمجلس النواب عند انتهاء ولايته ضد الدستور وفي حال لم يتم التوافق حول قانون انتخابي يتم الرجوع إلى ما ينص عليه الدستور بدعوة الشعب إلى الانتخابات ضمن مهلة تسعين يوما على أساس القانون النافذ.
 
وأهتمت
أخبرت صحف السودان الصادرة اليوم الأربعاء, عن توقيع الحكومة على اتفاقية للتعاون الثلاثي بين السودان وألمانيا و"الإيقاد"، إلى جانب الاتفاق على تخصيص مبلغ 51 مليون يورو مخصصة من وكالة التعاون التنموي الألمانية في شرق السودان ودارفور.
 
ولفتت الانتباه إلى احتدام المعارك أمس بين القوات اليمنية والميليشيات الانقلابية في مدينة
اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بمواصلة اضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم 37 على التوالي ، لافتة النظر إلى أن وفد عن عائلات الأسرى سلم الرئيس محمود عباس رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تطالبه بالتدخل من أجل إنهاء معاناة الأسرى والإفراجج عنهم.
 
 
تعهد الرئيس
تطرقت الصحف العراقية الصادرة اليوم الى وتناولت مجريات الحملة العسكرية التي اطلقتها القوات الحكومية العراقية غربي محافظة الأنبار لإخراج عناصر تنظيم الدولة الاسلامية من المناطق الصحراوية في المحور الشمالي خاصة في محيط قضاء عنه ،  مفيدة بأن الحملة أسفرت في يومها الأول عن مقتل 23 عنصرا ، ودمرت خمس عجلات
أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم الأربعاء إعلان الهند تدمير موقع لـ الجيش الباكستاني عبر الخط الفاصل بين شطري إقليم كشمير، في حين نفى الجيش الباكستاني صحة ذلك.
 
وأشارت الي تحذير رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوه بقدرة بلاده على ردع أي عدوان عابر للحدود يهدد سلامة
ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم على الأوضاع الداخلية للبلاد في ظل ما شهدته مدينة تطاوين جنوب تونس من احتجاجات سرعان من تحولت إلى اشتباكات مع رجال الأمن على خلفية مطالب اجتماعية واقتصادية أدت إلى مقتل محتج وحرق مقري الأمن والحرس بالمدينة.
 
ولم تغفل الصحف مستجدات الأزمة في ليبيا وإعراب
اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم الثلاثاء باللقاء الذي عقد في بغداد أمس بين رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني .
 
وتطرقت إلى الأوضاع الأمنية مبرزة تقلص مساحة وجود تنظيم الدولة الاسلامية بالجانب الأيمن للموصل، منوهة بأن تحرير ما تبقى من

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، تأكيدات دولة فلسطين ، أن حكومة إسرائيل رفضت جميع المطالب الفلسطينية الخاصة بتطوير الاقتصاد الفلسطيني، خاصة تنفيذ الالتزامات المتعلقة بنقل المسؤوليات والصلاحيات الأمنية والمدنية في مناطق (ج) للولاية الفلسطينية الكاملة، وإعادة النظر في اتفاق باريس، وبناء مطار. 

كما اخبرت أن رئيس دولة فلسطين محمود

اهتمت الصحف الروسية الصادرة الثلاثاء اليوم بتوقيع روسيا وتركيا إعلاناً لرفع العقوبات الإقتصادية المتبادلة على هامش مشاركة رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيدف في قمة منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود في اسطنبول.
 
وتناولت الصحف زيارة الرئيس الفلبيني رودريغو دوترت إلى موسكو التي استبقها باعلانه الطلب من موسكو تزويده بالأسلحة.
 
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم المستجدات المتعلقة بـ قانون الانتخاب حيث لم يسجل أي تقدم على صعيد الاتصالات والمشاورات المكثفة التي جرت خلال الأسبوع الماضي للتوصل إلى صيغة توافقية.
 
وواكبت التطورات الميدانية والسياسية الجارية على الساحة السورية حيث قصفت قوات النظام مواقع عدة ببلدة المحمدية في الغوطة الشرقية بريف

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم علي الغارات الجوية التي شنها سلاح الجو الليبى، على مواقع تابعة لـ سرايا الدفاع عن بنغازي وميليشيات تابعة لـ المجلس العسكري لـ مدينة مصراتة.
 
 
تأكيد وزير الدولة بالرئاسة، ممثل السودان في القمة الإسلامية الأمريكية، الفريق طه عثمان الحسين، إن القمة
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم الاثنين محلياً انطلاق الوحدات العسكرية والأمنية التونسية منذ الساعات الأولى من صباح أمس في عمليات التمشيط الأمني الواسعة لـ جبل سمامة في محافظة القصرين وسط غرب البلاد بعد رصد تحركات لعناصر مسلحة.
 
ورصدت من شأن اخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة مع مواصلة
أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة صباح الإثنين في الشأن الداخلي ملاحقة السلطات الباكستانية العناصر التي تشن حملة دعائية ضد الجيش الباكستاني عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وأخبرت عن مقتل ستة من رجال الشرطة الباكستانية خلال هجومين استهدفا الشرطة في مدينتي كوهات وكراتشي.
 
وتطرقت إلى الاستعدادات الجارية في باكستان لاستقبال شهر

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟