23022017الخميس
Top Banner
pdf download

اهتمامات الصحف الليبية

نشرت في صحف
12 يناير 2017
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط

 

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الخميس، لقاء رئيس المجلس الرئسي فايز السراج مع رئيس الأركان المصري الفريق محمود حجازي، باعتباره رئيس اللجنة المصرية المعنية بليبيا، الذي تم خلاله مناقشة الأوضاع الراهنة في ليبيا والجهود المبذولة من الجانبين للتوصل إلى حلول توافقية تستند بالأساس إلى الإطار العام للاتفاق السياسي الليبي.


وركزت على تأكيد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج على ضرورة دفع العملية السياسية وتحريك الجمود الحاصل فيها، مرحبا بجهود مجلس النواب لمناقشة الشواغل والنقاط الجوهرية بالاتفاق السياسي، مشيرا إلى ضرورة التفاوض بشأنها.


وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد ، موضحة القلق الذي ينتاب الجميع من التصعيد العسكري في عدة مناطق بالجنوب وفي منطقة الجفرة جنوب منطقة الهلال النفطي.


وعرجت على اجتماع المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر مع عدد من أعضاء مجلس النواب بطرابلس، لبحث التحديات التي تواجه تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي، واصفًا الاجتماع بالبناء.


ورصدت سيطرة القوات العراقية على معظم الجانب الشرقي للموصل في إطار حربها ضد تنظيم داعش الإرهابي وسط قلق من تزايد الضحايا في صفوف المدنيين.
 

وسائط

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟