23062017الجمعة
Top Banner
pdf download

أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية

نشرت في صحف
12 يناير 2017
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط


أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الخميس، لقاء رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مقر إقامته بالعاصمة الأردنية عمّان، ، وزير الخارجية النرويجي بورغ برنده، وتم خلاله ، بحث آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية والمنطقة، والمؤتمر الدولي للسلام الذي سيعقد في العاصمة الفرنسية باريس، في الخامس عشر من الشهر الجاري.


وسلطت الضوء على مطالبة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله مؤسسات المجتمع الدولي بالوقوف في وجه تلويح الإدارة الأميركية الجديدة بنقل السفارة الأميركية إلى القدس، محذرا من انفجار الأوضاع الأمنية في المنطقة برمتها في حال نفذت أمريكا هذه الخطوة، مشيرا إلى ضرورة الضغط على إسرائيل للالتزام بقرار مجلس الأمن بوقف الاستيطان.


وأولت صحف فلسطين اهتمامًا بتأكيدات وزارة الخارجية الفلسطينية ، بأنها بصدد رفع قرار حكومة الاحتلال بشطب (حق الاقامة الدائم) لـ13 فردا من أفراد عائلة "القنبر" في مدينة القدس المحتلة، إلى محكمة العدل الدولية.


وأشارت إلى سلطات الاحتلال أصدرت (34) أمر اعتقال إداري بحقّ أسرى، لمدد تتراوح بين ثلاثة وستة شهور، وذلك منذ بداية شهر يناير الجاري.


وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حث اعتقلت قوات الاحتلال،(36) فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية، بينهم عضو المجلس الثوري اللواء طلال دويكات،فيما استهدفت قوات الاحتلال ي شرق مخيم المغازي، وسط قطاع غزة، بوابل من الرصاص الحي من الرشاشات الثقيلة منازل وأراضي المواطنين الفلسطينيين الحدودية.

 

وسائط

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟