20022017الإثنين
Top Banner
pdf download

فى الصحف اللبنانية.. تأزم سياسى بسبب قانون الانتخابات النيتبية

نشرت في صحف
16 فبراير 2017
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط

 

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الخميس، استمرار عجز القيادات السياسية على الاتفاق على صيغة جديدة لقانون الانتخابات النيابية مما يؤشر إلى تأزم سياسي ستشهده الساحة السياسية مع اقتراب موعد دعوة وزارة الداخلية الهيئات الناخبة في موعد لا يتجاوز 21 فبراير الجاري.

 

وسلطت الضوء على المستجدات الميدانية والسياسية الجارية على الساحة السورية حيث ستستضيف مدينة استانا اليوم جولة ثانية من محادثات السلام السورية ، في حين اقتحمت فصائل من قوات المعارضة السورية حي المنشية في مدينة درعا شديد التحصين في معركة هدفت إلى إحباط أي محاولة من قوات النظام للسيطرة على معبر حدودي استراتيجي مع الأردن.


وفي الشأن الفلسطيني أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن البديل الوحيد لمبدأ حل الدولتين هو إقامة دولة واحدة ديموقراطية يعيش فيها اليهود والمسلمون والمسيحيون متساوين.


ونقلت نبأ وفاة سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى أفغانستان جمعة الكعبي متأثراً بجروح أصيب بها في تفجير وقع في قندهار في يناير الماضي وقتل فيه خمسة مسؤولين حكوميين إماراتيين.


وأخبرت عن اعتقال السلطات التركية 27 من ضباط الشرطة في ثمانية أقاليم في أنحاء البلاد في اطار حملة أمنية موسعة تلت محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو الماضي.


ولفتت إلى إعلان الشرطة الماليزية أنها اعتقلت امرأة من بورما وتبحث عن اجانب آخرين في تحقيق يتعلق باغتيال جونغ نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون.


وأشارت إلى اعلان الجيش الباكستاني ان انتحاريا فجر نفسه خارج مكتب حكومي في باكستان مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص في احدث هجوم في موجة تصاعد جديدة لوتيرة العنف الذي يقوم به مسلحون.


وواكبت صحف لبنان تحذير وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الدول الأعضاء في حلف شمال الاطلسي بأن واشنطن ستخفف التزامها تجاه الحلف في حال لم تزد هذه الدول انفاقها على الدفاع.
 

وسائط

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟