23062017الجمعة
Top Banner
pdf download

تقيم واشنطن للأوضاع اللبنانبة.. أولى اهتمامت الصحف اللبنابتبة

نشرت في صحف
17 فبراير 2017
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط


أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الجمعة، التقويم السلبي الذي أصدرته وزارة الخارجية الامريكية للأوضاع الأمنية في لبنان عبر التجديد الدوري لتحذير الرعايا الامريكيين من السفر إلى لبنان في حين لم تفضي الاتصالات المكثفة الجارية بين الفرقاء المعنيين الى الاتفاق على اي صيغة مشتركة حول قانون الانتخابات النيابية .


وتناولت الصحف تطورات الازمة السورية حيث اخفق وفدا النظام السوري وفصائل المعارضة في احراز أي تقدم في المحادثات التي جرت في استانا ـ 2 برعاية روسية وتركية وايرانية والساعية لتثبيت وقف إطلاق النار الهش في سوريا.


وفي الشأن الفلسطيني أشارت الى تأكيد الرئاسة الفلسطينية تمكسها بخيار الدولتين والقانون الدولي والشرعية الدولية بما يضمن إنهاء الإحتلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.


وتحدثت صحف الصباح عن التفجير الدامي الذي وقع في بغداد واوقع عشرات القتلى والجرحى في جنوب غرب العاصمة وذلك بعد يوم من تفجير آخر أوقع عشرات الضحايا في شرق بغداد وتبناه تنظيم داعش.


ولفتت الى اعلان الرئاسة التونسية تمديد حالة الطوارىء التي فرضتها في نوفمبر إثر اعتداء انتحاري قتل فيه 12 من عناصر الأمن الرئاسي لثلاثة أشهر إضافية.


وأخبرت عن مقتل نحو 72 شخصا واصابة اكثر من 150 آخرين بتفجير انتحاري داخل مزار يعج بالزائرين في ولاية السند في جنوب باكستان تبناه تنظيم داعش .


ونقلت صحف لبنان ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب طلب من وزارة العدل التحقيق في تسريب المعلومات الإستخبارية التي أدت إلى إطاحة مستشاره للأمن القومي الجنرال المتقاعد مايكل فلين.
 

وسائط

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟