23032017الخميس
Top Banner
pdf download

 

أعلن المتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي اليوم عن تنفيذ قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى لحملة مداهمة لإحدى البؤر الإرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء، أسفرت عن مقتل 15 فردا مسلحا والقبض على 7 آخرين.

 

وقال المتحدث العسكريفي بيان له : إنه أثناء مطاردة القوات لتلك العناصر انفجرت

 

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان-مارك إيرولت اليوم الخميس، أن باريس تأمل من الإدارة الأميركية أن توضّح خلال الأسابيع المقبلة خططها بشأن الوضع في سوريا، حيث يضيق الخناق شيئا فشيئا حول الرقة، معقل تنظيم داعش الإرهابي.

 

وقال إيرولت في مؤتمر صحافي في واشنطن، حيث شارك في اجتماع لوزراء خارجية

 

طالب الشيخ عبود الزمر عضو مجلس شوري الجماعة الإسلامية النظام السياسي الحالي في مصر بإعلاء قيم العفو والصفح ومؤكدا أنه لا يدوم ملك الإ بعفو يرفع المظالم ويؤشر لأجواء استقرار وطمأنينة .

 

وقال الزمر في سلسلة تغريدات  له علي شبكة التواصل الاجتماعي لا يدوم ملك إلا بعفو ،

هاجمت قوات الأمن البريطانية ليلا منزلا في بيرمنغهام شمال البلاد بعد ساعات على اعتداء لندن الذي أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، على ما أعلنت وسائل الإعلام الخميس.
 
وقالت تقارير إخبارية أن العملية متصلة بالشخص الذي يشتبه في تنفيذه الاعتداء، فيما رفضت الشرطة التأكيد ما إذا كانت المداهمة مرتبطة بهذا
هدد الرئيس الفيليبيني رودريغو دوتيرتي الخميس انه بإمكانه فرض الاحكام العرفية وتعليق الانتخابات لاختيار عشرات الآلاف من المسؤولين المحليين، مما يعزز المخاوف على مستقبل الديموقراطية في الارخبيل.
 
 واوضح دوتيرتي انه يفكر في اتخاذ هذين الاجراءين في اطار الحملة المثيرة للجدل ضد المخدرات بينما ستسمح الاحكام العرفية بحل مشكلة تهديدات

تلقت القوات الأمنية العراقية خلال ساعات الليلة الماضية، استغاثات لإنقاذ 42 مدنيا، غالبيتهم أطفال ونساء، عالقين تحت حطام منزلين في الجانب الغربي من مدينة الموصل، بعد تعرضهما لقصف جوي.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن  النقيب جبار حسن إن "وحدات الجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع (تابعة لوزارة الداخلية) ومكافحة الإرهاب (تابعة لوزارة

لقي 10 عسكريين حتفهم بينهم 3 ضباط من الجيش المصري، جراء انفجار عبوتين ناسفتين خلال مداهمة أمنية بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق).
 
وأعلن المتحدث العسكري باسم الجيش، العقيد تامر الرفاعي اليوم الخميس، إن "قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى قامت بمداهمة إحدى البؤر الإرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء، أسفرت

 

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، إنه قرر استنادا إلى المادة 38 من الدستور تنظيم استفتاء شعبي من أجل تمرير التعديلات الدستورية بعد إسقاطها من طرف مجلس الشيوخ قبل أيام، دون أن يحدد تاريخا لذلك.

 

وأضاف ولد عبد العزيز في مؤتمر صحفي اليوم الخميس وفقا للأناضول: إن

 تسببت السياسات الخارجية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في رفض الطلاب الأجانب الالتحاق بالجامعات الأمريكية، حيث يعبر كثير من الطلاب عن خوفهم، في ظل تغير موقف الولايات المتحدة تجاه الإسلام.

وبحسب موقع "يونيفرسيتي هيرالد" الأمريكي المعني بشؤون الجامعات الأمريكية، فإن 40 في المائة من الجامعات الأمريكية، تشهد تراجعاً كبيراً في طلبات الالتحاق بها من الخارج.


تناول عدد من الصحف العربية القمة العربية المزمع عقدها في الأردن نهاية الشهر الجاري وسط تكهنات بشأن ما ستسفر عنه تلك القمة إذ تفاءل البعض بشأن نتائجها بينما شكك البعض الآخر في فاعليتها وتأثيرها على الوضع الراهن.
محمود مروة في الأخبار اللبنانية، فيصفها بقوله: "قمة عربية بإيقاع ترامبي'".


وأضاف "تنعقد القمة

أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي، الدكتور يوسف بن احمد العثيمين، بشدة الاعتداءات التي وقعت قرب مقر البرلمان في العاصمة البريطانية لندن يوم الأربعاء الموافق ٢٢ مارس ٢٠١٧، والتي أدت الى وفاة أربعة أشخاص وجرح عدد من المواطنين الأبرياء المسالمين.
 

وتقدم العثيمين بأحر التعازي لأسر الضحايا والشعب البريطاني وللحكومة

اعتقل جيش الإحتلال 9 فلسطينيين في الضفة الغربية، خلال الساعات الأولى من اليوم الخميس.
 
وقال الجيش في تصريح مكتوب إنه اعتقل الفلسطينيين للاشتباه فيهم بنشاط شعبي ضد مواطنين وقوات الأمن الإسرائيلية، وذلك في إشارة إلى رشق حجارة وإلقاء زجاجات فارغة. 
 
وأشار بحسب وكالة (الأناضول) إلى أن الاعتقالات تركزت

 

قتل خمسة أشخاص وأصيب أربعون على الأقل عندما دهس مهاجم المارة بسيارته على جسر ويستمنستر بالعاصمة البريطانية لندن ثم طعن شرطيا قبل أن تقتله الشرطة بعد عبوره البوابة الخارجية لباحة البرلمان.


وأعلنت الشرطة البريطانية أن الشرطي القتيل يدعى كيث بالمر، 48 عاما، الذي قضى في الخدمة 15 عاما.


ووصفت

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟