23042017الأحد
Top Banner
pdf download


قالت الشرطة في مدينة كولونيا الألمانية إن هناك حالة كبيرة من التوتر في المدينة تزامنا مع تجمع آلاف المتظاهرين للاحتجاج على مؤتمر لحزب "بديل لألمانيا" اليميني المتطرف والمعادي للإسلام.


وأصيب شرطي عندما حاول الحيلولة دون هجوم على أحد موفدي الحزب اليميني.


وينتشر أربعة آلاف شرطي في المدينة التي من المتوقع



قتل ثلاثة أشخاص على الأقل في قصف من جانب جيش الاحتلال الصهيوني استهدف معسكرا لمقاتلين موالين لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد في مخيم الفوار بالقنيطرة، بحسب مصدر في قوات الدفاع الوطني.


وأفاد المصدر لوكالة الأنباء الفرنسية بأن مقاتلين اثنين آخرين أصيبا في القصف.


ووقع الهجوم في محافظة القنيطرة جنوب غربي


قالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إن كوريا الشمالية احتجزت مواطنا أمريكيا يوم الجمعة ليرتفع بذلك عدد الأمريكيين المحتجزين فى الدولة الشيوعية المنعزلة إلى ثلاثة.


وقالت الوكالة اليوم الأحد، إن المحتجز كورى أمريكى فى الخمسينات من عمره وجرى تعريفه باسم العائلة فقط وهو كيم مضيفة أنه كان فى كوريا الشمالية


اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، ثمانية فلسطينيين، واستدعت 4 آخرين من مناطق مختلفة في محافظة بيت لحم.


وأفاد مصدر أمني محلي ، أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 شبان من بلدة بيت فجار جنوبا، وذلك بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها، فيما سلمت تلك القوات 3 شبان فلسطينين من البلدة ذاتها بلاغات،


أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، السبت، جملة من الأوامر الملكية تضمنت إقالات وتعيينات في المناصب العليا للمملكة، وقرارات متفرقة يتعلق بعضها بعلاوات ومكافآت موظفي القطاع العام، وحتى بمواعيد الامتحانات الدراسية.


وعين الملك سلمان اثنين من أبنائه في مناصب حساسة، حيث أمر بتعيين الأمير عبد العزيز بن سلمان بن


بدأ الناخبون الفرنسيون صباح اليوم الأحد، عملية الإدلاء بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في فرنسا وسط تدابير أمنية مشددة بعد ثلاثة أيام على الاعتداء على جادة الشانزيليزيه في قلب باريس والذي أدى إلى مقتل شرطي .


ومن المتوقع أن يدلي نحو 47 مليون ناخب بأصواتهم في حوالي 67

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء السبت، سلسلة أوامر ملكية، بلغت نحو 44 أمراً، قضت بإعفاء 3 من أمراء المناطق و3 من الوزراء وعدد من المسؤولين والسفراء وتعيين خلفاء لهم.

 

وشملت الأوامر الملكية، تعيين أحد أبناء العاهل السعودي وزير دولة بوزارة الطاقة، وتعيين آخر سفيرا لبلاده

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء السبت، سلسلة قرارات ملكية، تضمنت تعيين الأمير فهد بن تركي قائدا للقوات البرية، ما يشير - بحسب مراقبين - إلى توجه المملكة لإعادة ترتيب أوراقها بالعمليات ضد "الحوثيين" وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، مع دخول عملياتها في اليمن عامها الثالث.

 

وتزامن تعيين

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء السبت، أمراً ملكية بإعفاء وزير لارتكابه تجاوزات وإحالته للتحقيق.

 

وتعد سابقة في المملكة أن يتضمن أمر ملكي صراحة أن أسباب إعفاء وزير هو ارتكابه تجاوزات، بل وإحالته للتحقيق بموجب الأمر نفسه.

 

وجاء في الأمر الملكي التي نشرت نصه وكالة

قتل 3 جنود بالجيش اليمني و12 مسلحاً حوثياً، يوم السبت، بمعارك غربي محافظة تعز (جنوب غرب)، أسفرت عن تقدم القوات الحكومية في إحدى مديريات المحافظة، حسب المقاومة الشعبية.

 

وقال عبد الله الشعبي المتحدث باسم المقاومة في تعز، والموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، إن القوات الحكومية والمقاومة، سيطرت على

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء يوم السبت، إن من ينعتونه بـ"الديكتاتور"، ما فعلوا ذلك "إلا لأننا قد أعلينا من أصواتنا في وجه الظلم والظالمين"

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي، خلال مشاركته في فعالية "أسبوع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف"، تم تنظيمها في مدينة إسطنبول، احتفاءً بميلاد

أصيب طفل طفل فلسطيني، برصاصة أطلقها مستوطن يهودي باتجاهه، مساء السبت، في مدينة "الخليل" جنوب الضفة الغربية، وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها أن الطفل يوسف وائل العواودة "6 سنوات" برصاصة في البطن، أطلقها عليه مستوطن في منطقة كرمة بالخليل.

 

وأشارت "الصحة الفلسطينية"، إلى أن الطفل نقل لمستشفى

كشف حزب التحرير (إسلامي) أن السلطات السودانية منعته من إقامة مهرجان بمناسبة الذكرى 96 لهدم الخلافة الإسلامية.

 

وأوضح الحزب في بيان وصل الأناضول نسخه منه مساء اليوم" أن السلطات السودانية وبعد منحهم التصديق لإقامة المهرجان،عادت وقبل إنطلاقه بساعات، أبلغتهم بأن المهرجان ممنوع".

 

وأشار البيان إلى أن المنع تم

استطلاع الرأي

بعد فشل الحملات الإعلامية ضد الأزهر.. هل تتوقع استمرار المحاولات لتحجيم دور المؤسسة العريقة؟