23022017الخميس
Top Banner
pdf download

التقى وزير الحج والعمرة السعودي محمد صالح بن طاهر بنتن في مكتبه بمدينة جدة (غرب)، اليوم الخميس، رئيس منظمة الحج والزيارة في إيران، حميد محمدي، والوفد المرافق له.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إنه تم خلال اللقاء "بحث ترتيبات شؤون الحجاج الإيرانيين لموسم حج القادم (1438هـ)".

وبينت الوكالة أن

تقدمت القوات الحكومية اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم الخميس، باتجاه موقعين شمال وشرق مدينة المخا، على ساحل البحر الأحمر، غربي اليمن، بحسب مصدر عسكري.

وأفاد المصدر مراسل الأناضول، مفضلا عدم الكشف عن هويته، بأن فرقاً عسكرية من الجيش و"المقاومة الشعبية"، وصلت إلى منطقة "الحائط"، التي تبعد نحو

وصل العاهل المغربي، الملك محمد السادس، اليوم الخميس، العاصمة الغينية كوناكري، المحطة الثالثة ضمن جولته الافريقية، التي بدأها في 16 فبراير الجاري.

وكان في استقبال الملك لدى وصوله إلى مطار كوناكري الدولي، الرئيس الغيني ألفا كوندي، وعدد من المسؤولين الآخرين.

ويرافق العاهل المغربي خلال زيارته الرسمية إلى غينيا، مستشاره فؤاد

اتفق الرئيس الزامبي إدغار شاغوا لونغو، والعاهل المغربي الملك محمد السادس على "ضرورة خلق لجنة مشتركة دائمة للتعاون" بين البلدين، بما يوفر الإطار القانوني لتعزيز التعاون الاقتصادي والاجتماعي.

جاء ذلك في البيان المشترك الذي توج الزيارة الرسمية للعاهل المغربي إلى جمهورية زامبيا، اليوم الخميس، وحصلت الأناضول على نسخة منه.

وغادر

أعلن وزير الأمن الوطني الأمريكي جون كيللي، اليوم الخميس، أن بلاده لن تستخدم القوة العسكرية في تنفيذ قوانين الهجرة وترحيل المهاجرين غير الشرعيين.
وقال كيللي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس من العاصمة المكسيكية التي يزورها حاليا، ونقلته وسائل إعلام محلية "لن يكون هناك استخدام للقوات العسكرية في الهجرة".


وتابع "لن

انفجرت قنبلة بدائية الصبع مساء الخميس، بمنطقة السنابس بالقرب من العاصمة البحرنية "المنامة" مما أدى إلى إصابة سيدة بإصابات متفرقة، كما ذكرت صحيفة بحرينية.

 

وقالت صحيفة "الأيام" إن السيدة نقلت لمجمع السلمانية الطبي، فيما تضرر عدد من المركبات الإمنية والمدنية جراء الإنفجار.

 

أعلنت  جماعة الإخوان المسلمين في  بيان عاجل منذ قليل، تعلن فيه عن اعتقال الدكتور محمد عبدالرحمن رئيس اللجنة الإدارية العليا وعضو مكتب الإرشاد، ومعه آخرون.

 

وسارع الإخوان في إصدار ذلك البيان، لتحمل وزارة الداخلية مسئولية أي انتهاك يتعرض له أو تصفيته، نظرًا لعدم صدور بيان رسمي من وزارة

 

أكد خالد الشريف المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية أن الجالية العربية في تركيا ستنظم صلاة الغائب على فضيلة الشيخ عمر الرحمن غدا عقب صلاة الجمعة بمسجد الفاتح باسطنبول

 

وقال الشريف في تصريحات له إن  مفتي اسطنبول الدكتور رحمي ياران سيؤم المصلين خلال صلاة الغائب بحضور الدكتور عبد الوهاب

انطلقت محادثات جنيف الخميس، بشأن الأزمة السورية بمشاركات المعارضة السورية وحكومة بشار الأسد.

 

قال المبعوث الدولي لسوريا "ستافان دي ميستورا" خلال الجلسة الافتتاحية إن العسكري للأزمة ليس هو الحل وإنما الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة.

وأوضح أن الشعب السوري هو شعب عريق ويريدي طريقا للخروج من كابوسه، مؤكد

أصدرت محكمة بريطانية معاقبة شخص بالسجن 5 سنوات، وذلك بسبب دعوته على شبكات التواصل الاجتماعي إلى قتل المسلمين.

حيث نشر "شون كريتون" عبر مواقع التواصل الاجتماعى صورة لهتلر مرفقة بدعوة إلى "قتل المسلمين"، وصورة أخرى لصليب معقوف.

وعلق رئيس وحدة مكافحة الارهاب في سكوتلانديارد دين هيدون قائلا "اننا مصممون على

تكمن الجيش السوري الحر والقوات التركية، الخميس، من السيطرة على مدينة الباب شرقي حلب السورية بعد ان نشبت معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية  "داعش".

صرحت مصادر في المعارضة لوكالة "الأناضول" أن فصائل الجيش الحر  والقوات التركية ، شنت ليلة الأربعاء هجوماً قوياً على مواقع تابعة لـ "داعش" في الباب

صرح مصدر أمنى، أن انفجاراً قوياً وقع قرب سوق "راق ثان" في مدينة لاهور بشرق باكستان الخميس، ولم يسفر عن أى خسائر بشرية.

وجاء الانفجار الثاني في منطقة جولبرج بعد وقت قليل من انفجار في سوق راق آخر،ممل ادى إلى مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة 21.

وقال مسؤول في

صرحت مصادرأمنية إن أجهزة الأمن، مساء الخميس ، اعتقلت محمد عبد الرحمن المرسى، عضو مكتب الإرشاد، ورئيس اللجنة الإدارية العليا المسئولة عن نشاط جماعة الأخوان المسلمين.

وأشارت المصادر إلى أنه تم إلقاء القبض عليه من داخل منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، خلال اجتماع لجماعة ومعه آخرين، بينهم جلال مصطفى ومحمد

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟