25052017الخميس
Top Banner
pdf download

 

أخلت محكمة جنايات الجيزة  الدائرة برئاسة المستشار شبيب الضمراني 21سبيل الدكتور صفوت عبدا لغنى، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية والشيخ علاء أبوا لنصر، الأمين العام لحزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، بعد ما يقرب من  عامين ونصف على احتجازه.

 

ويواجه عبدا لغنى وأبوالنصر، اللذين حصلا على ما

 

كشفت مصادر مطلعة على المفاوضات الجارية حول سد النهضة لـ عن أن مصر رفضت استضافة إثيوبيا للاجتماعات الخاصة بمناقشة التقارير الفنية للمكتب الاستشاري الفرنسي والخاصة بالأضرار الناجمة والمترتبة على وجود السد بالسعة التخزينية الحالية.

 

وأوضحت المصادر، أن الجانب المصري، أبدى اعتراضه على طريقة إثيوبيا في التعامل مع المفاوضات

 

اعرب الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر عن خالص تعازيه في ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع في مدينة مانشستر شمال بريطانيا مساء الاثنين، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات .

 

وأعلن في حواره مع " الراديو والتليفزيون الألمانيZDF" على هامش زيارته للعاصمة الإسلامية برلين بدعوة من الحكومة الألمانية للمشاركة في

 

غادر المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الأربعاء، العاصمة صنعاء، دون إحراز تقدم في حلحلة الأزمة اليمنية واستئناف مشاورات السلام المتعثرة منذ أواخر العام الماضي.

 

وذكرت مصادر أممية مقربة من المبعوث الأممي، ، أن ولد الشيخ غادر دون الحصول على موافقة "الحوثيين" على خارطة الطريق

 

 اتهمت نيابة الدقي برئاسة المستشار عبدالله المهدى اليوم، الأربعاء،حالة من الجدل في مصر عقب قرارها امس باحتجاز المرشح الرئاسي السابق خالد علي لاستكمال التحقيق بعد قرارها  إخلاء سبيله ، بضمان مالي قدره ألف جنيه، على ذمة التحقيقات، في اتهامه بالقيام بفعل فاضح خادش للحياء العام.

 

ووصل خالد

 

قال رئيس الشئون الدينية في تركيا، محمد غورماز، إن تقديم تركيا وقطر الدعم لمساعدة المظلومين في جميع أنحاء العالم، يثلج صدر البشرية جمعاءحسب وصفه .

 

جاء ذلك في تصريحات له أدلي بها  اليوم ، عقب استقباله الدكتور غيث بن مبارك الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر،

 

 أكد السفير عبد الله الأشعل، مساعد وزير الخارجية الأسبق أن هناك سببين للقبض على المرشح الرئاسي الأسبق خالد علي بتهمة خدش الحياء العام.

 

وقال الأشعل في تصريحات له إن السبب الأول هو إعلانه اعتزامه خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، المقرر عقدها عام 2018 ليكون منافسًا للرئيس الحالي عبد

 

وجه عبد الفتاح السيسي، عدة رسائل إلى الرئيس السوداني  عمر البشير على خلفية اتهام الأخير لمصر بدعم المتمردين في بلاده، قائلا "إن مصر لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى ولا تتآمر تجاه بلدان العالم".

 

وأكد السيسي خلال مؤتمر صحفي عقده مع المستشار النمساوى كريستيان كيرن ظهر اليوم "الأربعاء"،

 

قالت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة، إن إدارة السجون شرعت صباح اليوم بنقل 40 أسيرًا مضربًا من سجن "أوهليكدار" إلى المستشفيات المدنية.

 

ونقل محامي نادي الأسير الفلسطيني، الذي تمكن من زيارة الأسير محمد الغول المضرب عن الطعام منذ 38 يومًا، عن الأسير قوله إن أوضاعًا صحية خطيرة، ألمت

 
دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، دول الاتحاد الأوروبي واليابان، لبذل كل جهد ممكن لإلزام الحكومة الإسرائيلية بتلبية مطالب الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ 38، استناداً للقانون الدولي ومواثيق جنيف الأربعة لعام 1949.
 
جاء ذلك أثناء لقاء عريقات مع المبعوث الأوروبي لعملية

 

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الاعتداء الذي تعرض له موكب اسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة إلى اليمن عقب خروجه من مطار صنعاء.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية الوزير المفوض محمود عفيفي في بيان اليوم، على

رصدت الصحف المغربية الصادرة اليوم الأربعاء مختلف ردود الفعل الدولية التي أعقبت حادث التفجير الانتحاري في محافظة مانشستر البريطانية والتي أجمعت على التنديد بهذا العمل الإرهابي الذي يتعارض مع القيم الدينية والأخلاقية والكونية كافة .
 
وتناولت الصحف موضوع زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الأراضي العربية المحتلة ولقائه بالرئيس الفلسطيني

قالت قطر، مساء الثلاثاء، أن التصريحات المنسوبة لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بخصوص مصر والامارات والبحرين وتناقلتها العديد من وسائل الإعلام نقلا عن وكالة الأنباء القطرية الرسمية، مغلوطة.


وقال الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي في بيان أن " موقع وكالة الأنباء القطرية

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟