23032017الخميس
Top Banner
pdf download

شكري : مصر لم تنخرط في الصراع العسكري بسوريا مميز

نشرت في سياسة
12 يناير 2017
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط

 

قال وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الخميس: إن العلاقات بين مصر والسعودية تقوم على الاحترام المتبادل والمصالح والتوافق فى الرؤى قدر الإمكان، فى إطار من التعاون والتشاور والتنسيق.

 

وأكد شكرى في  تصريحات له أن "مصر لها منهج ثابت بشأن سوريا لم يتغير، وهناك تفهّم وتنسيق وتشاور بين مصر والسعودية حول هذا الموضوع"، مضيفًا أن البلدين شريكان أيضًا فى تحالف دعم الشرعية باليمن، ويسعيان لتعزيز الحل السياسى هناك.

 

وأكد "شكرى" أن مصر لن تنخرط فى أى صراع عسكرى بسوريا، لأنه لا سبيل لإنهاء الأزمة السورية سوى بالمسار السياسى، مضيفا: "لا بد أن يقر المجتمع الدولى بأن الصراع العسكرى ليس السبيل لحل الأزمة فى سوريا.

 

وأضاف شكري: لن ينتهى الصراع بسوريا فى ظل وجود تنظيمات إرهابية استطاعت النفاذ إلى الساحة السورية، وستظل تعمل على زعزعة استقرار سوريا، إذا لم تكن هناك مصداقية فى جهود المجتمع الدولى المبذولة للقضاء عليها بشكل كامل".

 

وتتناقض تصريحات شكري مع تقارير صحفية تؤكد تورط مصر عسكريا في سوريا خلال الأشهر الأولي لاندلاع الثورة ضد نظام الأسد وظهور أدلة علي وجود أسلحة ومؤن مصرية في سوريا فضلا عن وصول اسرار طائرات لدعم الأسد فضلا عن وجود خبراء عسكريين لتعزيز قدرات جيش الأسد بل وتأكيد السيسي كثيرا علي دعمه للجيش السوري .

وسائط

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟