23042017الأحد
Top Banner
pdf download

مصر : الحديث عن توطين الفلسطينيين بسيناء محض افتراء مميز

نشرت في سياسة
17 فبراير 2017
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط

 

نفي  المتحدث باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد ابوزيد الأنباء التي ترددت بشأن توطين اليهود في سيناء، وقال: إن هذا الكلام "عارٍ تماما عن الصحة" ولم تتطرق إليه أي محادثات سابقة.

 

وأضاف أبوزيد - في تصريحات هاتفية لفضائية مصرية خاصة: "سيناء أراضٍ مصرية ولم تكن في أي مرحلة من المراحل محل حديث بين أي مسئول مصري وأجنبي".

 

 

وأشار أبوزيد إلى أن "الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية واضح ومعروف، وهو تأييد ودعم حل الدولتين، وهذا هو موضع التوافق الدولي، والموقف المصري يؤيد ذلك، والمفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين هي التي ستؤدي إلى التسوية بين الطرفين، بما يضمن تطلعات الشعب الفلسطيني في أقامة دولته .

 

وجاءت تصريحات ابوزيد وسط حالة انتقاد واسعة لصمت الخارجية المصرية حيال تصريحات مقربين من نتنياهو حول التنازل عن 180كليو مترا من غزة للفلسطينيين كوطن بديلا وتأكيدات علي ان غضب القاهرة علي عباس جاء اثر رفضه لهذا العرض الذي قدمته القاهرة في إطار تدفئة السلام مع إسرائيل .,

 

ونقلت وسائل إعلام تصريحات الوزير الإسرائيلي بلا حقيبة أيوب قرا "من الطائفة الدرزية"، التي قال فيها إن رئيس حكومته بنيامين نتنياهو سيبحث مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تبني ما وصفها بخطة عبد الفتاح السيسي لإقامة دولة فلسطينية في غزة وسيناء..

 

وسائط

استطلاع الرأي

بعد فشل الحملات الإعلامية ضد الأزهر.. هل تتوقع استمرار المحاولات لتحجيم دور المؤسسة العريقة؟