22072017السبت
Top Banner
pdf download

الفصائل المعارضة تطلق المرحلة الثانية من معركة دمشق

نشرت في سياسة
20 مارس 2017
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط
إستعاد النظام السوري جزءً من المناطق التي خسرها الأحد في العاصمة دمشق، وذلك تحت غطاء نيران مدفعية وغارات جوية كثيفة، من جانب آخر أعلن فيلق الرحمن، الاثنين، بدء المرحلة الثانية من معركة شرق دمشق، بمشاركة فصائل الغوطة.
 
وكانت قد دارت اشتباكات عنيفة في دمشق الأحد بعدما تمكن مقاتلون ينتمون الى فصائل معارضة واسلامية من التسلل الى مناطق تسيطر عليها قوات النظام السوري، وذلك من خلال أنفاق، في تقدم قصير ونادر بعد أشهر من الخسائر المضطردة على يد قوات حكومية في مناطق آخرى في سوريا.
 
وشكل التقدم خرقاً مفاجئاً للمربع الامني لدمشق حيث تتحصن الحكومة في مواجهة قوات معارضة لا تزال تسيطر على جيبيبن في شرق المدينة.
وروى سكان أن قذائف مدفعية وصواريخ سقطت في قلب العاصمة الأحد، وأورد ناشطون على "فايسبوك"، أن غارات نفذت على مناطق الاشتباكات. ودفع النظام بعد الظهر بتعزيزات من المشاة والدبابات لرد هجمات مقاتلي المعارضة بعد الظهر.
 
من جانبه، أكد الجيش الحر أن فصائله باتت في حِلٍ من اتفاق وقف إطلاق النار.
 
وتركزت الاشتباكات على منطقة تسيطر عليها قوات النظام بين حيي جوبر والقابون اللذين تسيطر عليهما المعارضة. وبعد الظهر قالت "حركة أحرار الشام" أن المعارضة حررت تلك المنطقة. وشاركت "هيئة تحرير الشام" و"فيلق الرحمن" في الهجوم.
 

وسائط

آخر تعديل على الإثنين, 20 مارس 2017 20:16

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017