25052017الخميس
Top Banner
pdf download

 

كشف تقرير صحفي نشرته صحيفة “دير شبيجل” الألمانية، عن طرق تعذيب مبتكرة  يتعرض لها المدنيون من قبل المليشيات والقوات الحكومية العراقية، حيث عرضت  صورًا بشعة لعدد من عمليات التعذيب التي جرت خلال السنوات الأخيرة بشكل ممنهج وذات أبعاد طائفية .

 

وأوضح تقرير الصحيفة، الذي أعده الصحفي “على أركادى”،

 


وقعت الشركات الأمريكية والسعودية صفقات بقيمة 400 مليار دولارات خلال زيارة الرئيس دونالد ترامب إلى الرياض.


فقد وقعت شركة النفط الوطنية السعودية أرامكو، اتفاقات قيمتها 50 مليار دولار مع شركات أمريكية.


وقال وزير الطاقة خالد الفالح، إن قيمة إجمالي الصفقات تتجاوز 200 مليار دولار، مضيفا أن العديد منها يستهدف

 

أشعلت ممارسات محمد عبدا لهادي علام رئيس تحرير الأهرام وقراراته وترقياته الأخيرة موجة من  الاستياء الشديد  داخل المؤسسة الصحفية  نتيجة النزعة الانفرادية التي ينتهجها علام بعد انتهاء صداع أحمد السيد النجار بإقالته من منصب رئيس مجلس الإدارة حيث عمد علام إلي إصدار كافة القرارات التي عطلها وجود النجار علي

 

وصل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى العاصمة السعودية، الرياض، المحطة الأولى في أول جولة خارجية له منذ تسنمه منصب الرئاسة الأمريكية.


وعرضت القنوات التلفزيونية السعودية لقطات لوصول طائرة الرئيس الأمريكي إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض.


والتقى الرئيس الأمريكي ملك السعودية، سلمان بن عبد العزيز السبت في قمة

أبوبكر أبوالمجد


عندما فاز الدكتور حسن روحاني لأول مرة في انتخابات الرئاسة الإيرانية قالت صحيفة آمال: "أشرقت شمس الاعتدال على إيران".. بينما صرح المرشد الأعلى للجمهورية على خامنئي قبل الانتخابات بقوله إن التصويت لأي من المرشحين هو تصويت للجمهورية الإسلامية وتصويت على الثقة بالنظام.


هذا التصريح يكشف أن النظام الإيراني

 

أحيا مواطنون بلغار من أصول تركية ذكرى ضحايا النظام الشيوعي في مدينة "جبل" جنوبي البلاد.

 

وكان النظام الشيوعي البلغاري الذي استولى على سدة حكم في البلاد، بدعم من الجيش الأحمر السوفييتي عام 1944،مارس سياسة الصهر والتهجير ضد الأقليات في البلاد وأسفر عن تهجير نحو 400 ألف مسلم إلى

 

 بدأت تركيا أولى أعمال تحويل ثلاث مدن في مناطق جغرافية مختلفة، إلى مدن ذكية. في طريقها لتحقيق أهداف رؤية 2023. من أجل دولة حديثة ومتطورة .

وضعت تركيا رؤية سياسية واقتصادية تشمل عدة خطط؛ لإيصال الناتج القومي إلى 2 تريليون دولار بحلول عام 2023، الذي يصادف الذكرى المئوية لتأسيس

تم إنقاذ نحو 4400 مهاجر في البحر المتوسط خلال عمليات عدة نسقها خفر السواحل الايطاليون والليبيون.
واليوم الجمعة، أنقذت سفن لخفر السواحل الايطاليين والبحرية الاسبانية ومنظمة ألمانية غير حكومية 1500 شخص كانوا يستقلون 11 زورقا مطاطيا ومركبين.
وأمس الخميس تم إنقاذ 2900 مهاجر نقل 2300 منهم إلى ايطاليا بعدما عثر

 

عمقت تصريحات الرئيس السوداني عمر البشير من التوتر في العلاقات المصرية السودانية بعد وصفه لمصر بالقوة المحتلة لأراض من بلاده في إشارة لسيطرة قوات مصرية علي مثلث "حلايب وشلاتين وأم رماد" فضلا عن تأكيده علي صبر السودان علي ممارسات السلطات المصرية وأجهزة سيادية مصر معادية للسودان وفق قوله .

 

أعادت  انتقادات القيادي الجهادي ومحامي الجماعات الإسلامية نزار غراب  للجماعة الإسلامية وذراعها السياسية حزب "البناء والتنمية الخلافات مجددا  بين الأخيرة وجماعة الجهاد إلي المربع الأول  مذكرا الرأي العام بجولات  المواجهات المختلفة بين الجماعتين التي ابرمتا تحالفا في ثمانيات القرن الماضي أطلق عليه  "تنظيم الجهاد "وهي مواجهات   أدت في النهاية

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، المنظمات الإقليمية الى النظر في سبل تعزيزالتعاون المشترك في مجالات أربعة تتمثل في: المشاورات السياسية والتعاون الاقتصادي والتعاون في المسائل الثقافية والاجتماعية والتعاون في ميدان المساعدة الإنسانية، مع التركيز على تضافر الجهود بين بلدان المنظمة في مجالات التجارة والنقل

كشفت مصادر مطلعة عن رفع جهات سيادية تقارير للقيادة السياسية تحذر فيها من تداعيات شديدة السوء وعواقب وخيمة حال عدم إقدامها علي اختيار المستشارين أنس عمارة أقدم نواب لرئيس محكمة النقض لرئاسة المحكمة والمستشار يحيي الدكروري لرئاسة مجلس الدولة .

 

وأفادت مصادر أن بقاء عمارة والدكروري كأقدم نائبين لرئيسي

 

رجحت مصادر مطلعة ارتفاع أسهم المستشار مجدي أبو العلا ثاني أقدم نواب رئيس محكمة النقض الحالي لخلافة المستشار مصطفي شفيق رئيس المحكمة الحالي  المقرر إحالته للتقاعد في الثلاثين من يونيه القادم في ظل حالة الرفض الشديدة من جانب السلطة للمستشار أنس عمارة المحسوب علي تيار الاستقلال  .

 

وقالت

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟