27072017الخميس
Top Banner
pdf download

في ثالث أيام العيد.. مجازر«مليشيا الحوثي» تتواصل بـ«الكاتيوشا»جنوب اليمن مميز

19 يوليو 2015
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط
قصف حوثي على «دار سعد» في «عدن» قصف حوثي على «دار سعد» في «عدن»

ارتكبت مليشيات جماعة «الحوثي» - الشيعية المدعومة من طهران - أبشع جرائم الإنسانية بحق المدنيين في «عدن» - جنوب اليمن -، والتي سقط على إثرها عشرات الشهداء وأكثر من 150 جريحًا.

وشهدت «عدن» اليوم الأحد، - بعد أيام من تحرير أغلب مناطقها الحيوية من مليشيات الحوثي - قصف بواسطة قذائف «الكاتيوشا»، على عدة أحياء سكنية شمال «عدن» وبالتحديد في منطقة «دار سعد».


وبدأت مجزرة اليوم؛ بقصف عشوائي عنيف من قبل المليشيات المدعومة من قوات الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح» منذ الصباح الباكر، ما خلف 43 شهيدًا و170 جريحًا، بحسب مصادر طبية.


واستمر القصف لساعات طويلة على منطقتي «البساتين» و«اللحوم» بـ«دار سعد»، - وهما من المناطق المكتظة بالسكان -، حيث عجّت المستشفيات بالجرحي وجثث االشهداء.


وبحسب الدكتور «الخضر لصور» - المدير العام لمكتب الصحة في عدن - فإن الأطقم الصحية تعذرت إسعاف بعض الجرحى بسبب صعوبة الوصول إلى المناطق المستهدفة.


من جانبه، أكد وزير الداخلية اليمني، اللواء «عبده الحذيفي» لفضائية «الجزيرة» - القطرية - أن المجزرة التي ارتكبتها المليشيات تأتي نتيجة لافلاسها العسكري وعدم قدرتها على مواصلة المواجهات والمعارك خاصة بعد هزيمتهم في«عدن».


وأوضح «الحذيفي» أن المليشيات تحاول أن تنتقم لتحرير«عدن»، مشيرًا إلى أن المقاومة والقوات الموالية للرئيس «هادي» بصدد تطهير بعض الخلايا النائمة التي لازلت متواجده ببعض المساكن في «عدن»، وذلك لاستعادة النازحين إلى منازلهم.
 

وسائط

آخر تعديل على الأحد, 19 يوليو 2015 19:12
علاء خميس

صحفي بجريدة الأمة الإلكترونية متخصص في شئون الخليج العربي

الموقع : https://www.facebook.com/alaa.khames.77

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017