22012017الأحد
Top Banner
pdf download

 

صحيفة التايمز البريطانية نشرت مقال لباتريك أولدريك بعنوان "ثمانية رجال بغنى سكان النصف الأفقر في العالم".

 

 وتقول الصحيفة إن ستة أمريكيين وثري مكسيكي في مجال الاتصالات والأسباني الذي يمتلك مجموعة "زارا" لمتاجر الملابس يمتلكون ما يعادل ما يملكه 3.6 مليار شخص من سكان الدول في النصف الأكثر فقرا

 

صحيفة التايمز البريطانية انفردت بأول مقابلة حصرية للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب مع صحيفة بريطانية. وتحدث ترامب في المقابلة عن العديد من القضايا كان من بينها العلاقات الأمريكية مع روسيا وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

وفيما يتعلق بالعلاقات مع موسكو، قالت ترامب إنه سيوافق على اتفاق للحد من

 

انحسر اهتمام الصحف البريطانية الصادرة الاثنين بالشأن العربي والشرق أوسطي، ومن بين القضايا التي تناولتها الصحف معاناة اللاجئين فى الدول الأوروبية فى ظل موجة البرد القارس.


صحيفة الديلي تلجراف نشرت تحقيق لجيمس روثويل بعنوان "أطفال لاجئون قد يواجهون الموت تجمدا". ويقول روثويل إن مئات الأطفال اللاجئين في صربيا قد


نشرت صحيفة صنداي تلجراف، اليوم الأحد، تقريرا لمراسلها من الموصل في العراق يقول فيه إن تنظيم الدولة يستخدم طائرات من دون طيار لرمي عبوات ناسفة في أحياء المدينة المحررة.


وأضاف التقرير أن التنظيم سبق أن سيّر طائرات من دون طيار في عمليات مراقبة، ليست فقط من ذلك النوع من الطائرات


مع اقتراب موعد تسنم دونالد ترامب،(المعادى للمسلمين)، رسميا رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع المقبل، انشغل معظم صحف البريطانية ،اليوم الأحد، البريطانية أصداء ذلك وخلافات ترامب مع خصومه واحتجاجات معارضيه، وتقديم توقعات عن تأثيرات رئاسته على الوضع العالمي والبريطاني تحديدا.


ووضعت صحيفة الأوبزرفر عنوانا لافتتاحيتها "نحن محقون في الخوف من تسلم

 

 صحيفتا ديلي تلغراف والتايمز تحدثت حول النتائج الجديدة التي توصل إليها محققون فرنسيون بشأن أسباب سقوط طائرة الخطوط الجوية المصرية فوق البحر الأبيض المتوسط في مايو الماضي.


ويقول تقرير صحيفة التايمز ان المحققين الفرنسيين يشكون في أن حريقا قد نشب في جهاز آي فون أو آي باد وقناني عطر


تنشر صحيفة الفايننشال تايمز تقريرا لمراسليها في بيروت وأنقرة تحت عنوان "انسجام بوتين-اردوغان حفزته البراجماتية".


ويتحدث التقرير عن أزمنة انسجام بين رجلي روسيا وتركيا القويين بعد أن وصل توتر العلاقات بين بلديهما إلى ذروته بسبب الحرب في سوريا واقتربا من المواجهة العسكرية المباشرة قبل نحو عام.


يقول كوكبرن: سيصبح اردوغان

 

كرست صحيفة التايمز مقالها الافتتاحي لمناقشة توجهات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وفريق إدارته، قبيل سبعة أيام من مباشرته مهام رئاسته رسميا في البيت الأبيض.


وركزت الصحيفة على جلسات الاستماع في مجلس الشيوخ الأمريكي هذا الإسبوع لاثنين من أبرز مرشحي ترامب لتولي مسؤوليات وزارية في الحكومة القادمة، والتي وصفتها


تنشر صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الجمعة، تقريرا ينبه إلى مخاوف لدى ناشطين حقوقيين بشأن تقديم بريطانيا لمساعدات بقيمة مليوني جنيه استرليني إلى البحرين على الرغم من تلكؤ الاصلاحات فيها.


ويقول التقرير إن الحكومة البريطانية تواجه تساؤلات بشأن استراتيجيتها في تقديم المساعدات الخارجية بعد الكشف عن تقديم برنامج مساعدات لدعم نظام


صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية نشرت، اليوم الجمعة، تقرير اقتصادي عن تأثيرات اضطراب الأوضاع السياسية على ضعف الاستثمارات في الاقتصاد التركي وانخفاض قيمة الليرة.


ويتحدث التقرير عن الانهيار الذي أصاب سعر صرف الليرة على الرغم من خطط الرئيس التركي، الذي نجا من محاولة انقلاب فاشلة العام الماضي، للحفاظ على ازدهار الاقتصاد


انشغل معظم صحف الجمعة البريطانية بأصداء الكشف عن علاقة ضابط استخبارات بريطاني سابق بالملف الذي أشار إلى أن روسيا تمتلك مواد فاضحة ضد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.


ووضعت صحيفة الديلي تلجراف عنوانا رئيسيا في صدر صفحتها الأولى "دور بريطانيا في ملف ترامب".


ويقول التقرير إن بريطانيا قد جُرت إلى

 

صحيفة التايمز البريطانية، نشرت اليوم الخميس، تقرير لآدم سيدج من باريس بعنوان " متطرفون يخترقون صفوف الشرطة الفرنسية".


ويقول سيدج إن قادة الشرطة والجيش في فرنسا وضعوا فرق التحقيق والتقصي لديهم في حالة تأهب بعد ظهور أدلة تحذر من أن إسلاميين يحاولون التسلل إلى صفوف الشرطة والجيش.


و يقول

 

نشرت صحيفة ديلي تليجراف، اليوم الخميس، مقال لجوزي إنسور بعنوان، مصايد حماس المعسولة للتجسس على جنود الاحتلال.


وتقول إسنور إنه وفقا لمزاعم لجيش الاحتلال، فإنه قال بالأمس أنه كشف مصيدة لعملاء تابعين لحماس انتحلوا شخصية نساء على شبكات التواصل الاجتماعي للتجسس على جنود الاحتلال واغوائهم للكشف عن معلومات.


وتقول

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟